تكية أم علي تطلق حملة كفارة صيامك تطعم المساكين

mainThumb

17-08-2010 02:05 AM

أطلقت تكية أم علي الاثنين حملة كفارة صيامك تطعم المساكين، وذلك للمساهمة في سد احتياجات الأسر الفقيرة خلال الشهر، ولتمكين من يجب عليه أداء كفارة عن تأديتها على وجهها الصحيح.

وقد جاءت الحملة في الكفارات الواجبة في المال والتي يجوز فيها الإطعام باعتباره أفضل وسائل تأدية الكفارة من نذور، وكفارة يمين، وفدية الصيام للمريض العاجز عن الصيام، وفدية المفطرين من ذوي الأعذار، وكفارة المفطر من غير عذر.

وقال مدير عام تكية أم علي محمود الشريف في بيان للتكية انه نظراً لأن الكفارة تحمل في طياتها جانباً عبادياً ومعاملاتياً مهماً قد يغفل البعض عنه، فقد ارتأينا في التكية تصميم وإطلاق حملة تختص بالكفارات التي يجوز فيها الإطعام، وذلك نشراً للمعرفة الشرعية وتسهيلاً للوصول إليها وتمكيناً لمن تجب عليهم الكفارة من تأديتها.

واضاف ان اطلاق الحملة يهدف الى مكافحة الجوع وتعزيز قيمة التكافل الاجتماعي والسعي لتحقيق العدالة الاجتماعية داخل المجتمع الواحد، مشيرا الى انه سيتم احتساب قيمة الكفارات ضمن الحملة على متوسط إطعام يبلغ 75ر2 دينار أردني لكل شخص.

وتبلغ قيمة النذور التي يجوز تكفيرها بالإطعام كالنذر غير المسمى أو نذر الغضب أو النذر المعلق بشرط أو نذر المعصية ما مقداره 5ر27 دينار أردني بما يكفي لإطعام 10 مساكين ككفارة اليمين، أما كفارتا الصيام للمريض العاجز عن الصيام والمفطر من ذوي الأعذار فيبلغ قدرها 75ر2 دينار أردني عن كل يوم، وفيما يتعلق بكفارة المفطر من غير عذر، فيبلغ قدرها ما تبلغه الوجبة الواجبة في التكية والمحددة بحوالي 75ر2 دينار أردني، وذلك إن لم يستطع صيام شهرين متتابعين.

ويمكن التبرع لصالح حملة كفارة صيامك تطعم المساكين إما بشكل مباشر بالتكية عبر الاتصال الهاتفي، أو من خلال التبرع على رقم حساب 188/501 لدى البنك العربي الإسلامي فرع الجاردنز، أو من خلال الحصالات التابعة للتكية والمتواجدة في الكثير من المحلات والمراكز التجارية والخدمية في العاصمة عمان ومحافظتي إربد والعقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد