الملكة رانيا تلتقي وفد البنك الإسلامي للتنمية

mainThumb

21-06-2008 12:00 AM

التقت جلالة الملكة رانيا العبدالله السبت وفد البنك الاسلامي للتنمية الذي يزور المملكة حاليا لبحث المزيد من فرص التعاون مع المؤسسات التي تعمل في مجالات تمكين المجتمعات والقروض الصغيرة في المملكة. ويضم الوفد مستشار صندوق التضامن الاسلامي للتنمية الدكتور سليمان احمد سالم ونائب امين البنك الاسلامي للتنمية الدكتور غسان البابا ومدير العمليات والخبر الاقتصادي الدكتور حسام مراد والاقتصادي الضابط المسؤول عن العمليات في الاردن حسن عبد الماجد موسى وخبير التمويل الاصغر عبد العزيز السلاوي الاندلسي. وتاتي زيارة الوفد للمملكة بعد شهر من زيارة قامت بها جلالة الملكة رانيا العبدالله الى مقر البنك الاسلامي للتنمية في جدة .

وثم?Zنت جلالتها خلال اللقاء على الدور الذي يقوم به البنك في مجال دعمه للانشطة الهادفة الى مكافحة الفقر وتمكين المجتمعات المحلية والتدريب المهني، وأشادت بمستوى التعاون القائم بين الأردن والبنك.

واطلع الوفد خلال الزيارة على الانشطة والمبادرات والمؤسسات التي ترعاها جلالة الملكة مثل مؤسسة نهر الاردن ومبادرة مدرستي وجسور الامل والبنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة. وزار الوفد وزارة التخطيط والتقى امين عام الوزارة ومدير عام صندوق التنمية والتشغيل كما قام بزيارة ميدانية الى غور الاردن اطلع خلالها على المشاريع التي تنفذها مؤسسة نهر الاردن في منطقة دير علا. واوضحت مدير عام مؤسسة نهر الاردن تينا قسيسية اهمية التعاون والشراكة ما بين البنك الاسلامي ومؤسسات المجتمع المحلي بما يساعد في دعم البرامج المحلية التي جاءت بتوجيهات من جلالة الملكة. جدير ذكره ان البنك الاسلامي لديه علاقات قويه مع الاردن حيث بلغ حجم التعاون منذ بدء عمليات البنك في المملكة ما قيمته 5ر1 مليار دولار شملت معظم القطاعات الاقتصادية والاجتماعية. وتلعب المملكة دورا فاعلا في دعم ومساندة كافة المبادرات التي انبثقت عن مجموعة البنك واخرها مساهمة الاردن في دعم صندوق التضامن الاسلامي للتنمية الذي انشىء خصيصا لمكافحة الفقر في الدول الاعضاء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد