الرفاعي يزور صندوق الزكاة ويؤكد دوره في بث روح التكافل

mainThumb

19-08-2010 03:34 AM

اكد رئيس الوزراء سمير الرفاعي اهمية الدور الذي يقوم به صندوق الزكاة في التوعية بفريضة الزكاة وفي بث روح التكافل والتضامن بين افراد المجتمع التي تعمل قيادتنا الهاشمية على تكريسها كونها من قيمنا الاسلامية وشيمنا العربية الاصيلة .

وشدد رئيس الوزراء لدى زيارته لصندوق الزكاة ولقائه رئيس واعضاء مجلس ادارة الصندوق ضرورة التواصل بشكل اكبر مع المجتمع الاردني من خلال حملات اعلامية للتعريف بعمل وانشطة الصندوق، مشيرا بهذا الصدد الى اهمية تعزيز التواصل مع الاردنيين المغتربين لتقديم زكاة اموالهم للمحتاجين من خلال الصندوق .

واكد الرفاعي اهمية الدور الذي يجب ان يقوم به خطباء المساجد في توعية المواطنين حول اهمية صندوق الزكاة وعمله ومسؤولياته وضرورة دعمه لضمان استمراره بالقيام بواجباته تجاه الفقراء والمساكين والايتام المستفيدين من خدماته.

واوعز رئيس الوزراء الى مجلس ادارة الصندوق بصرف الكوبونات الجاهزة من التبرعات التي تشمل قسائم غذاء وكساء لـ 33 الف اسرة تبرع بها مواطن اردني يعمل في دولة الامارات العربية المتحدة بالمشاركة مع صندوق الزكاة وبمبلغ اجمالي وصل الى 3 ملايين و660 الف دينار .

من جهته تحدث وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس مجلس ادارة صندوق الزكاة الدكتور عبدالسلام العبادي حول ابرز النشاطات والبرامج التي يقدمها الصندوق في اطار العمل الخيري المتفق مع احكام الشريعة الاسلامية، لافتا الى ان واردات صندوق الزكاة لا زالت دون مستوى الطموحات.

وأكد العبادي ان الصندوق يستهدف استقطاب عدد اكبر من الاغنياء لدفع زكاة اموالهم ليتم انفاقها على الفقراء والمحتاجين .

واستمع رئيس الوزراء خلال الاجتماع الى ايجاز قدمه مدير عام صندوق الزكاة الدكتور علي القطارنه حول الدور الذي يقوم به الصندوق في العمل على احياء فريضة الزكاة في نفوس المواطنين وتوعيتهم باهمية ادائها للصندوق بما يسهم في تعزيز عملية التكافل الاجتماعي ومواجهة الفقر.

وعرض الدكتور القطارنة خطة عمل صندوق الزكاة خلال شهر رمضان المبارك والمساعدات التي سيتم تقديمها للفقراء والمحتاجين حيت تشمل مساعدات شهرية متكررة والمساعدات الطارئة وكفالة الايتام وتوزيع كوبونات الخبز وقسائم الكساء والغذاء والحقيبة المدرسية واقامة موائد الرحمن اضافة الى الرعاية الصحية، لافتا الى ان مجموع الاسر المستفيدة من الصندوق خلال شهر رمضان يبلغ 45 الفا و300 اسرة بمبلغ اجمالي يصل الى 4 ملايين و255 الف دينار.

واشار الى ان الصندوق يقوم بتنفيذ المشروعات التاهيلية المنتجة بهدف مساعدة الفقراء المعوزين بمشروعات خيرية انتاجية تمكنهم من العيش بكرامة وتغنيهم عن السؤال وتعمل على تحسين ظروفهم المعيشية، لافتا الى ان الصندوق قدم خلال العام الماضي دعما لاقامة 286 مشروعا بقيمة 280 الف دينار، مثلما قدم دعما مماثلا لـ 182 مشروعا خلال الاشهر الثمانية الاولى من العام الحالي تتركز معظمها في مناطق جيوب الفقر .
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد