وفد من برنامج تمكين المرأة والصحة الإنجابية يزور ديوان المظالم

mainThumb

07-09-2010 08:07 AM

استقبل رئيس ديوان المظالم عبد الاله الكردي وفدا من برنامج تمكين المرأة والصحة الإنجابية التابع لمعهد الملكة زين الشرف التنموي وذلك بهدف بحث أوجه التعاون الممكنة بين الديوان والمعهد .
 

وأكد السيد عبد الاله الكردي أن الديوان معني بتلقي ومعالجة الشكاوى المتعلقة بأداء المؤسسات الحكومية ومدى التزامها في القيام بواجباتها المنصوص عليها في التشريعات المختلفة ومراعاتها لمباديء العدالة والإنصاف في قراراتها وممارساتها الإدارية ومدى التزامها بمعايير الإدارة الجيدة.


وأضاف أن الديوان حريص على المساهمة بتغيير الثقافة السلبية السائدة إلى ثقافة إيجابية فاعلة ومشاركة لدى المواطنين لذا فقد حرص ومنذ بداية عمله على الانفتاح على كل الفعاليات الشعبية والرسمية إضافة إلى التواصل مع المشتكين وتقريب وتبسيط آليات التواصل ، كما لم يدخر جهدا للتواصل مع الجهات والإدارات الرسمية بصفتها شريكا أساسيا داعما لعمل الديوان.


وقالت مديرة برنامج تمكين المرأة والصحة الإنجابية في معهد الملكة زين الشرف التنموي السيدة نهى محريز أن هذا اللقاء يهدف إلى التعرف على آليات عمل الديوان والخدمات التي يقدمها وآليات تقديمها وأهم الشروط الواجب توفرها للحصول على تلك الخدمات لتمكين الفرق الميدانية العاملة مع معهد الملكة زين الشرف التنموي من التعاون مع ديوان المظالم في إيصال رسالته لأكبر شريحة ممكنة من المواطنين وخاصة أن المعهد يركز في برامجه على تعزيز مفهوم المنهج المبني على الحقوق. وفي عرض تقديمي تعريفي لديوان المظالم تم استعراض عدد من المواضيع أبرزها قانون الديوان والتعليمات الصادرة بموجبه وأهدافه ومهامه واختصاصاته وآليات عمله ومراحل إنشائه. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد