وزير الاتصالات يزور مشروع العبدلي

mainThumb

28-09-2010 03:10 AM

اطلع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مروان جمعة خلال زيارته الاثنين لموقع مشروع العبدلي على مجمل الخطط الموضوعة التي سيتم تنفيذها وتطبيقها خلال مراحل البناء والتشغيل المتعلقة بمجال تقنيات الاتصالات والمعلومات الخاصة بالوسط التجاري لمدينة عمان.

وقال الوزير ان شركة العبدلي باعتبارها واحدة من أضخم المشروعات الإنمائية الحضرية في عمان، فإننا ندرك بأنها قطعت وعداً على نفسها بإحداث ثورة حقيقية في عالم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأردن من خلال تبني أحدث الأساليب وأكثرها تطوراً .

واضاف جمعة في تصريحات صحافية، ان الخطوات التي يتخذها مشروع العبدلي ستكون هي الفارق الكبير في إنارة مستقبل أجيالنا القادمة وتمكين البيئة الاستثمارية لتصبح الأردن محطة للتطوير والدعم للإقليم بأسره في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويعتبر مشروع العبدلي الذي تقدر قيمته بخمسة مليارات دولار أضخم المشروعات المتعددة الاستخدام التي تنفذ في قلب العاصمة عمان والذي تمتد مساحته على 384 الف متر مربع ويتكون من مساحة مبنية تقدر بـ7ر1 مليون متر مربع تشتمل على مجمعات سكنية ومكاتب ومحال تجارية ومراكز ترفيه.

واستمع الوزير من القائمين على المشروع على خطط شركة العبدلي للاستثمار والتطوير المنوي تنفيذها وإدخالها في المشروع حيث ستشتمل على أحدث التقنيات العالمية وأكثرها تطوراً في هذا المجال.

وتبنت شركة العبدلي المعايير التكنولوجية في تشييد المجمعات السكنية الذكية التي تتضمن وصلات الانترنت العاملة بتقنية الحزم العريضة والتي ستزود بها جميع المساكن .

وستمكن هذه التقنية قاطني تلك المجمعات السكنية من إدارة مساكنهم والتحكم بالعمليات التي تدور بداخلها بها ضمن منطقة العبدلي كتشغيل أجهزة تكييف الهواء المركزية وبرمجة الغسّالات الآلية لبدء عملها وإطفاء الأنوار الى جانب التمكن من متابعة ومراقبة مساكنهم وحمايتها من المتطفلين الذين قد يحاولون دخولها .

وستقدم العبدلي كذلك ضمن حدود المشروع تقنية (تربل بلاي) الجديدة التي توفر للسكان خدمات عالية الكفاءة والأداء تجمع ما بين الهاتف والتلفاز والانترنت، من خلال تقديم وسائل اتصال سهلة الاستخدام وفعالة بكلفتها.

وعمل مشروع العبدلي على تلبية احتياجات ومتطلبات عالم الأعمال والتجارة المتواصل بتطوره عبر توفير نقاط اتصال بالانترنت تعمل بالحزم العريضة من خلال تقنية الايثرنت والشبكات اللاسلكية الشاملة التي يمكن لكبرى الشركات العالمية التي ستتخذ من مركز عمان التجاري مقراً لها الاعتماد عليها والوثوق بكفاءة أدائها والحصول على خدمات انترنت آمنة ومحمية لجميع عملياتها في أي مكان ووقت ضمن حدود مشروع العبدلي.

من جهته أكد المدير التنفيذي لشركة العبدلي للاستثمار والتطوير مهيب عيتاني، ان أسلوب عمل العبدلي المؤسسي يقتضي استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في العالم وما تقدمه في هذا المجال لتعزيز الرؤية الهادفة لتقديم العبدلي كواحدة من أكثر المحطات التكنولوجية المتطورة في المنطقة والتي ستقدم أيضاً أسلوب حياة جديد تتميز جميع عناصره بالبساطة والسرعة معاً.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد