أزمة منتصف العمر تبدأ في الثلاثينات

mainThumb

30-09-2010 08:06 PM

أظهرت دراسة جديدة أن ضغوط العمل والعلاقات تجعل أزمة منتصف العمر تبدأ في الثلاثينات لدى الكثير من البريطانيين وتحوله إلى أتعس عقد في حياتهم.

ووجدت الدراسة التي نشرتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" الاربعاء أن اعداداً متزايدة من البريطانيين من الفئة العمرية 35 إلى 44 عاماً يشعرون هذه الأيام بالوحدة والاكتئاب أكثر من الفئات العمرية الأخرى.

وقالت إن 21% من الرجال والنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 35 و44 عاماً اعترفوا بأنهم شعروا بالوحدة في معظم الأوقات، فيما اعترفت نسبة مشابهة بـالعلاقات السيئة، سواء في العمل أو المنزل، سببت لها الشعور بالاكتئاب وجعلتها تشعر بأنها قريبة من الاصدقاء أكثر من عائلاتها.

واضافت الدراسة أن 28% من البريطانيين والبريطانيات من الفئة العمرية 35 إلى 44 عاماً تركوا وظائفهم بسبب علاقة سيئة في العمل مع زملائهم، ووصف معظمهم علاقاتهم مع شركاء حياتهم بأنها ايجابية، فيما ابدى واحد من كل خمسة منهم القلق بشأن الأوضاع المالية الراهنة.

واشارت الدراسة إلى أن البريطانيين والبريطانيين اعتبروا وعلى قدم المساواة ساعات العمل الطويلة والمشاحنات وتقاسم أعباء الأعمال المنزلية والعلاقة الجنسية السيئة، المصادر الأكثر شيوعاً لمشاكلهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد