عبيدات :إسكان الشامية بالعقبة الأكثر إقبالا ضمن المبادرة الملكية السامية

mainThumb

05-10-2010 02:59 AM

قال وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري الدكتور محمد طالب عبيدات، أن سكن الشامية بالعقبة هو الأكثر طلبا وإقبالا من كل المواقع التي تم عرضها للتسويق ضمن مواقع المبادرة الملكية السامية "سكن كريم لعيش كريم" لغاية تاريخه والبالغة تسعة مواقع حيث انطلقت يوم امس الاحد الحملة التسويقية للمرحلة الأولى للسكن والتي تحوي 677 شقة من أصل 1083 شقة في مدينة العقبة.

وأضاف عبيدات انه خلال اليومين الماضيين لانطلاق التسوق، حضر لموقع الشامية ما يزيد على اربعة الاف متسوق وبمعدل الفي متسوق يوميا وهو العدد الاكبر للمتسوقين منذ انطلاق الحملة التسويقية لشقق المبادرة الملكية السامية "سكن كريم لعيش كريم "ومن المتوقع ان يصل عدد المتسوقين الى ما يزيد على سبعة الاف متسوق.

وتوقع الوزير ان يتقدم فعليا للاستفادة من هذه الشقق عدد اكبر بكثير من عدد الشقق ضمن مرحلة تقديم الطلبات والتي ستستمر لمدة أسبوعين اعتبارا من الأحد المقبل، لافتا إلى انه قد يتنافس اكثر من أربعة الى خمسة أشخاص للحصول على الشقة الواحدة مما يؤشر الى ضرورة تطبيق نظام النقاط للمفاضلة بين المتقدمين والذي يعتمد صافي الدخل والحالة الاجتماعية وعدد افراد الاسرة وطبيعة العمل ومدة الخدمة ومكان الوظيفة في القطاع العام او الخاص.

كما توقع عبيدات ان تنفذ الشقق في موقع الشامية بالكامل نظرا للاهمية السياحية والتجارية لمدينة العقبة الساحلية.

يذكر ان الموقع بمرحلتيه يحتوي على ثلاثة نماذج شقق بمساحات 110 و 122 و124 مترا مربعا وتتراوح اثمانها الحالية بين 23 الفاً الى 29 الفا وتبلغ أقساطها الشهرية لقرض اسكاني تمويلي لمدة ثلاثين عاما تتراوح بمعدل بين 140 الى 158 ديناراً. ً



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد