"جوردان اوورد " تطلق جائزة محرمة شرعا

mainThumb

28-10-2010 02:19 AM

 انتقد حزب جبهة العمل الإسلامي منظمي جائزة " جوردن اورد 2010" الذين يعتزمون منح الفائزين بالجائزة تماثيل "تايكي" والتي تمثل " آلهة الحظ" عند اليونانيين والرومانيين.



وأعرب مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد الزيود عن امله في ان تسعى الحكومة الى وقفه ،مشيرا إلى ان هذا السلوك "غير جائز شرعاً".



وأكد الزيود ان دين الدولة الاسلام ،مشيدا بدور الحكومة التي لطالما وقفت في وجه مظاهر تتعارض مع المعتقدات الاسلامية ،ومشيراً الى امر الراحل الملك حسين بازالة تمثال له.



من جانبه أشار رئيس لجنة علماء الشريعة الاسلامية في الحزب الدكتور محمد ابو فارس إلى إن مثل هذا التصرف "حرام شرعاً"، مشيراً الى انه عمل "شركي"،و"فيه تشجيع للوثنية "،مبيناً بان الاسلام "حرم التجسيم"،وتابع "تجسيم البشر محرم ،فما بالك بتجسيم وجود آلهة".


وتهدف الجائزة التي تنظمها قنوات البث الاردنية (جي .بي .سي) الى تكريم المبدعين والمفكرين الأردنيين والعرب في مجالات الدراما التلفزيونية والموسيقى والغناء والاعلام.



ويقام الحدث في قاعة الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت يوم الجمعة الموافق 29 تشرين الاول المقبل وينتظر ان يحضره أكثر من 300 نجما أردنيا وعربيا بالاضافة الى نجمين من هوليود.



يذكر إن قنوات البث الاردنية (جي .بي .سي) هي شركة اردنية تضم تحت مظلتها العديد من الاستثمارات والنشاطات الاعلامية والفنية.



وعزت مديرة الجائزة رنا سلطان في مؤتمر صحافي سبب اختيار تماثيل تايكي كجائزة إلى ان آلهة الحظ عند اليونانيين والرومانيين التي لا زالت آثارها موجودة في أم قيس تمثل الحظ والقوة والنصر والحماية والشجاعة والإزدهار، وهذه صفات تتوفر في الإنسان النبيل، وهدف من الأهداف التي يهدف المبدع لتقديمها من خلال رسالته التي يؤديها والتي في النهاية تصل للعامة ".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد