منصور : نستغرب أن يوجد في الأردن البلد العربي الهاشمي من يعظم آلهة وثنية !

mainThumb

28-10-2010 10:37 PM

طالب حزب جبهة العمل الإسلامي الحكومة بالتحقيق في عزم منظمي جائزة " جوردن اورد 2010" منح الفائزين بالجائزة تماثيل وثنية تدعى "تايكي".

 

وتنظم الجائزة من قبل قنوات البث الأردنية (جي.بي.سي) وهي شركة أردنية تضم تحت مظلتها العديد من الاستثمارات والنشاطات الإعلامية والفنية.

 

وقال أمين عام الحزب الشيخ حمزة منصور في مذكرة بعثها لرئيس الوزراء سمير الرفاعي الأربعاء   "انه لمن المستغرب جداً أن يوجد في الأردن البلد العربي الهاشمي المسلم من يعظم آلهة وثنية ترمز للشرك والعبودية لغير الله، مستذكرين أن دستور بلدنا ينص على أن (دين الدولة الإسلام)".

 

من جهته قال مسؤول الملف الوطني في الحزب محمد الزيود لـ" السوسنة" نحن نحترم الفنان الأردني والذي يسعى جاهدا لإيصال رسالته إلى الجميع بما يلائم ثقافتنا أما هذا السلوك الغريب عن عاداتنا وتقاليدنا يجب إيقافه لان الأصل إن تكون منسجمة مع ثقافتنا . 
 
وفيما يلي نص المذكرة :
 
دولة رئيس الوزراء  المحترم
 
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ...
 
فقد لفت انتباهنا التقرير الصحفي الذي نشرته جريدة الدستور بعددها الصادر يوم الأحد الواقع في 16 ذي القعدة 1431هـ الموافق 24/10/2010 بعنوان (السجادة الحمراء) بانتظار النجوم على شاطئ البحر الميت، والذي يتحدث عن احتفالية لتسليم جائزة (جوردان أوورد) .
 
ونحن إذ نقدر للفنان الأردني دوره بالرسالة التي يقدمها في خدمة مجتمعه، إلا أن المفاجأة كانت بالاسم الذي تم اختياره لهذه الاحتفالية : حيث ذكرت مديرة الجائزة أنه تم اختيار اسم "تايكي" أكبر الهة في المرحلة الهلينستية الرومانية لتكون شعار المهرجان، وأن المكرمين ستكون جوائزهم دروعاً تمثل "تايكي"، وانه لمن المستغرب جداً أن يوجد في الأردن البلد العربي الهاشمي المسلم من يعظم آلهة وثنية ترمز للشرك والعبودية لغير الله، مستذكرين أن دستور بلدنا ينص على أن (دين الدولة الإسلام) .
 
إن تراثنا العربي الإسلامي يزخر بالمعاني الفنية السامية الهادفة، وفيه البديل عن الفنون التي تخالف قيمنا ومبادئنا .
 
نأمل الإيعاز بالتحقيق في الأمر وتصويبه بما ينسجم من عقيدة البلد وقيمه .
 
والسلام عليكم ورحمة الله  وبركاته
    الأمين العام
      حمزة منصور



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد