منتخب الناشئين يضع اللمسات الأخيرة تأهبا لكوريا الشمالية

mainThumb

31-10-2010 07:37 PM

يضع الجهاز الفني لمنتخب الناشئين لكرة القدم  التصورات النهائية لمواجهة كوريا الشمالية غداً الاثنين، ضمن الدور ربع النهائي لبطولة كأس آسيا التي تستضيفها أوزبكستان.

وتكمن قيمة المباراة في كونها ستصعد بالفائز إلى الدور نصف النهائي من جهة، ومن جهة أخرى ستضمن له المشاركة في نهائيات كأس العالم العام المقبل في المكسيك.

وكان المنتخب تدرب أمس بقيادة المدير الفني الإنجليزي جوناثان هيل والمدرب بيبرت كغدو، وتم التركيز على العديد من الجوانب التي اعتبرت مهمة قبل ملاقاة كوريا الشمالية التي يتمتع لاعبوها بالقوة والسرعة والقدرة على الاختراق.

وخضع اللاعبون لتدريبات خاصة بالانضباط الدفاعي، وكيفية بناء الهجمات وإنهائها بطريقة منظمة تتناسب مع نقاط الضعف الموجودة لدى المنافس.

وأوضح جوناثان بهذا الصدد أنه تابع مباريات منتخب كوريا الشمالية في البطولة عبر أشرطة الفيديو، وقام برصد تحركاته جيداً، مشيراً إلى أنه يتمتع بطريقة لعب تختلف عن تلك التي واجهناها في مبارياتنا الثلاث خلال الدور الأول.

بيد أن جوناثان أشار إلى نقطة مهمة ستصب في صالحنا، وهي أننا لعبنا مبارياتنا أمام طاجيكستان وأوزبكستان وإندونيسيا بـ(3) أساليب، وهو ما من شأنه أن يحد من قدرة الجهاز الفني للمنتخب الكوري الشمالي على قراءة أوراقنا بشكل دقيق.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن التشكيل الذي سيخوض مباراة الغد سيشهد العديد من التغييرات بالنظر إلى طبيعة أداء كوريا الشمالية، مشدداً بذات الوقت على أن كافة لاعبي المنتخب يحظون بثقة الجهاز الفني سواء أكانوا في الملعب أو على مقاعد البدلاء.

على صعيد متصل، أكد نجوم المنتخب أن طموحهم لا يقتصر على اجتياز الدور ربع النهائي لضمان التأهل إلى كأس العالم فحسب، بل يتعداه ليذهب إلى حد إحراز اللقب القاري.

وأوضح كل من سمير رجا وليث البشتاوي وشامل دهشان وحارس المرمى محمد أبو نبهان، أن المنتخب الكوري الشمالي ليس سهلاً، لكنهم أكدوا أنه لن يقف بوجه تطلعات "النشامى" في المضي قدماً نحو تحقيق الحلم.

وبين اللاعبون الأربعة أن شعور الفخر والاعتزاز الذي يكتنفهم يفوق كل وصف، بعدما نجح المنتخب في إسعاد الوطن عبر التأهل إلى الدور الثاني.

وقالوا إن ذلك النجاح لم يكن ليتحقق لولا الاهتمام الكبير الذي يوليه الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد للمنتخب، والتوجيهات المستمرة لسموه بضرورة توفير المناخ الإيجابي أمام لاعبي منتخبات الفئات العمرية عموماً.

كما يعود للمتابعة المستمرة لأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وكذلك المستشار الفني لرئيس الاتحاد محمود الجوهري الذي وقف على تحضيرات المنتخب منذ اللحظة الأولى.
وتحدث اللاعبون كذلك عن الدور المهم الذي اضطلع به الجهازان الفني والإداري بقيادة الإنجليزي جوناثان هيل، ما ساهم بتطوير أداء المنتخب.

مثلما تطرقوا إلى الأجواء المريحة التي يعيشها المنتخب هذه الأيام، بفضل الرعاية المميزة من قبل رئيس الوفد الدكتور فايز أبو عريضة وعضو الوفد أحمد قطيشات، فضلاً عن التواصل المباشر من قبل أركان السفارة الأردنية في طشقند، متطلعين أن تتكلل الجهود غداً الاثنين من خلال الظفر ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم أولاً، ومن ثم متابعة الطريق نحو اللقب الاَسيوي.


يعقد صباح الأحد في فندق أوزبكستان الاجتماع الفني الخاص بالدور ربع النهائي، الذي سيتم خلاله التأكيد على التعليمات المتعلقة بالمنافسات، وتثبيت ألوان قمصان المنتخبات.

ويعقب الاجتماع مؤتمر صحفي لمدربي المنتخبات الثمانية، للحديث حول مباريات الدور الأول والتطلعات اللاحقة في البطولة.


لعل ما ميز النسخة (13) لبطولة كأس اَسيا للناشئين النجاح الكبير للمنتخبات العربية المشاركة، فعلى الرغم من خروج منتخبي الكويت وعمان، إلا أن (4) منتخبات أخرى نجحت بحجز مقاعدها في دور الثمانية، هي فضلاً عن منتخبنا الوطني كل من منتخب الإمارات الذي سيلتقي أستراليا، والعراق الذي سيواجه اليابان، وسورية التي ستلعب أمام أوزبكستان


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد