الملكة رانيا العبدالله تلتقي مجموعة من شباب "انجاز البحرين"

mainThumb

13-12-2010 06:56 PM

شاركت جلالة الملكة رانيا العبدالله بصفتها السفيرة الإقليمية لإنجاز العرب الاثنين مجموعة من شباب إنجاز في مملكة البحرين في جانب من فعاليات برنامج الأنشطة المصرفية الذي يستضيفه سيتي بنك شريك "انجاز البحرين" للسنة الثانية على التوالي، بهدف تعريف طلبة المدارس بعمل القطاع المصرفي.


وحضر البرنامج الذي اقيم في مقر البنك بضاحية السيف الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز البحرين الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، والمدير التنفيذي لسيتي بنك مازن مناع، والمدير الاقليمي لانجاز العرب ثريا السلطي وأعضاء مجلس إدارة إنجاز البحرين.


وقالت جلالتها "يظهر هذا النشاط برنامج "إنجاز" في أفضل حالاته، فتعليم أبنائنا قيمة المال، وروح العمل، ومكافآت العمل الشاق لا يساهم في تحسين مستقبلهم وفرصهم في البحث عن عمل فقط، ولكنه يساهم في ضمان الرخاء في المستقبل للمنطقة بأكملها".


وقدمت جلالتها الشكر لبرنامج إنجاز ولمملكة البحرين لتقديمهم مثالاً ملهماً، وشكرت جميع المشاركين لمهاراتهم الرائعة.


وأعربت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة عن سعادتها وارتياحها للبرنامج، مقدمة الشكر لجلالة الملكة رانيا على حضورها.


وقالت ان مشاركة جلالتها معنا اليوم دليل على اهتمامها الشخصي بتنمية الشباب في العالم العربي.


وقدمت الشيخة حصة الشكر لسيتي بنك على توفير هذه التجربة التعليمية الفريدة والدعم المتواصل من قبل موظفيهم الذين يتطوعون بوقتهم لمتابعة الشباب البحريني وتزويدهم بالمعرفة المالية".


وشاركت في البرنامج فرق من ست مدارس ثلاث للذكور وثلاث للإناث في منافسة استمرت شهرين، حيث يتولى الطلاب ادوار مدراء ويقومون باتخذ القرارات اللازمة لقيادة المصرف نحو النجاح من خلال برنامج محاكاة خاص بالمصارف على الحاسوب.


وجالت جلالتها بين مجموعات الفرق المتنافسة ترافقها الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة حيث تبادلت الحديث مع الطلبة حول مدى استفادتهم من هذا البرنامج.


وتم قياس اداء الفرق وفق مؤشر اداء المصارف الذي يستند على عدة عوامل هي صافي الارباح، والعائد على الموجودات، والعائد على حقوق المساهمين، ونسب القروض والايداعات وراس المال.


وفي نهاية المنافسة اعلنت اسماء المدارس الفائزة حيث فاز بالمرتبة الاولى مدرسة الرفاع الشرقي/ بنين ونالت لقب " المصرف المفضل"، وفازت في المركز الثاني مدرسة احمد العمران للبنين وفي المركز الثالث مدرسة الشيخ عيسى بن علي حيث باركت جلالة الملكة رانيا العبدالله للفائزين.


وقال الرئيس التنفيذي لسيتي في البحرين وعضو مجلس إدارة انجاز البحرين مازن مناع: "تفتخر سيتي بنك باستقبال جلالة الملكة رانيا في مقرها" مشيراً إلى أن "المعرفة المالية هي خبرة حياتية للشباب لأنها تعطيهم المعرفة والفهم حول عمل المؤسسات المالية لمساعدة الأفراد في إدارة أموالهم وتحقيق أهدافهم الحياة، نحن مسرورون لمشاركة خبراتنا مع الطلاب البحريني ونأمل أن تدفعهم هذه المعرفة والخبرة لإكمال طريقهم العملي في مجال الخدمات المالية".


واستفاد من برنامج "الأنشطة المصرفية" حتى الان حوالي3000 طالب وطالبة، وتعتبر مملكة البحرين الأولى في الشرق الأوسط التي بدأت بتنفيذ هذا البرنامج عام 2007.


ويتم تنفيذ البرنامج من قبل مجموعة من المتطوعين كما هو الحال في جميع برامج انجاز ويتضمن ثماني حصص مدرسية يتعلم طلاب المدارس الثانوية من خلالها مبادئ العمل المصرفي والتحديات التي قد يواجهونها في بيئة تنافسية، الى جانب ترسخ مفهوم المواطنة والمسؤولية الاجتماعية.بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد