وزير الاشغال يتفقد مشاريع محافظة اربد

mainThumb

14-12-2010 01:53 PM

قام وزير الأشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات الثلاثاء بجولة تفقدية على عدد من مشاريع الطرق والأبنية الحكومية التي تنفدها الوزارة والدوائر التابعة لها في محافظة اربد .

واستهل الدكتور عبيدات جولته بالاطلاع على التجهيزات التي تمت في موقع مشروعي طريق اربد الدائري الجزء الأول والثاني الدي بوشر العمل به في شهر آب الماضي بطول اجمالي قدره 49 كيلومترا حيث يهدف المشروع الى ابعاد حركة السير النافدة عن وسط مدينة اربد وتخفيف الازدحامات المرورية داخل المدينة وسينعكس ايجابا على السلامة المرورية في المدينة ويحسن الوضع البيئي .

وقال الوزير انه تم تقسيم المشروع الى ثلاث مراحل حيث تبدأ المرحلة الأولى في منطقة ام الجدايل على طريق اربد فوعرا وتستمر باتجاه الجنوب الغربي وتتقاطع مع طريق اربد / الشونة الشمالية وينتهي الجزء الاول في منطقة بلدة هام جنوب شرقي كفريوبا لكي ليبدأ الجزء الثاني متجها جنوب غرب منطقة الحصن لينتهي الجزء الثاني ويستمر المسار ليتقاطع مع طريق اربد / الحصن ويتجه شمالا ليصل الى طريق اربد / حواره الرمثا بطول اجمالي للمرحلة الاولى قدره 28 كيلومترا .

وأضاف انه تم احالة عطاء الجزءين الأول والثاني من المشروع بطول حوالي 17 كيلومترا ويبقى الجزء الثالث من المرحلة الاولى بطول 11 كيلومترا ليطرح حين توفر المخصصات في الأعوام المقبلة وكذلك المرحلتين الثانية والثالثة .

واستكمل الدكتور عبيدات جولته بزيارة مشروع تنفيد وحدة الحروق والجراحة التجميلية في مستشفى الأميرة بسمة بكلفة حوالي 8 ر2 مليون دينار. ويتألف المبنى من اربعة طوابق بمساحة اجمالية قدرها 3300 متر مربع يقام فوق مبنى الاسعاف والطوارئ حيث يحتوي على طابق لخدمات غرف تكييف وتبريد لخدمة الطوابق الأرضية وتشتمل الطوابق الأخرى على وحدة معالجة الحروق وغرفتي عمليات ومنامات وثلاث غرف انعاش وغرف عزل وغرفة غازات طبية ومولد كهربائي ، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية حزيران المقبل .

كما قام بوضع حجر الأساس لسارية العلم الاردني في مركز امن اربد الجديد التي يبلغ ارتفاعها حوالي ثلاثين مترا لتكون معلما حضاريا في اعلى موقع باربد .

وتفقد مشروع انشاء مدرسة الملك عبدالله الثاني للتميز الذي يتألف من طابقين بمساحة 5285 مترا مربعا ويشتمل على مسرح ومختبرات علوم ارض وفيزياء وكيمياء وأحياء وحاسوب ووحدات صحية ومكاتب وكفتيريا ومطبخ وقاعة ومشغل ومختبر الكترونيات وغرف ارشاد تربوي وبوفيه ومستودع ومقسم وغرف خدمات و45 غرفة صفية وقاعات وغرف معلمين بالاضافة الى تنفيد الأعمال الخارجية والأسوار حيث بلغت نسبة الانجاز حوالي 15 بالمئة ومن المتوقع الانتهاء من المشروع في تشرين الاول المقبل .

وابدى الوزير توجيهاته حول عدد من الأمور الفنية التي تهم سير العمل مؤكدا اهمية هذه المشاريع والخدمات المرجوة منها وضبط جودة المشاريع الانشائية والنفقات من خلال اصدار الاوامر التغييرية بعد الحصول على المستند المالي اللازم من الجهة المالكة للمشروع ووزارة المالية .

واطلع على مشروع اسكان الرمثا ( 2) الذي يشتمل على اراض مخدومة بمساحة 178 دونما و160 وحده غير موزعة ،وناقش خطط التوزيع لخدمة ذوي الدخل المحدود .

وفي ختام جولته وقع الدكتور عبيدات اتفاقية تعاون بين وزارة الأشغال العامة والاسكان وجامعة العلوم والتكنولوجيا تهدف الى توفير اطار عملي للعمل المشترك بين الطرفين في المجالات التدريبية والتعليمية وتبادل المعرفة وغيرها .

ورافق الوزير في جولته محافظ اربد خالد ابو زيد وعدد من المسؤولين في الوزارة .
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد