النسور عضوا بالمكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي

mainThumb

15-12-2010 02:59 PM

انتخب مدير عام مؤسسة الضمان الاجتماعي الدكتور معن النسور عضواً بالمكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ممثلا عن إقليم آسيا والباسيفيك لثلاث سنوات مقبلة من عام 2011 وحتى نهاية عام 2013.

جاء ذلك على هامش أعمال المنتدى العالمي للضمان الاجتماعي الذي نظمته الجمعية في كيب تاون بجنوب أفريقيا اخيرا.

ويأتي هذا الانجاز تقديراً من الجمعية لدور المؤسسة الرائد في أعمال ونشاطات الجمعية وانجازاً إضافياً آخر للمؤسسة حيث كانت حازت على جائزة الممارسة الفضلى في مجال توسيع نطاق الحماية الاجتماعية قبل بضعة اشهر عن إستراتيجيتها بهذا الموضوع من بين 18 ممارسة تعود لهيئات التأمينات الاجتماعية في إقليم آسيا والباسيفيك الأعضاء في الجمعية.

وقالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحافي اليوم انه تم انتخاب الدكتور النسور لهذا المنصب تقديرا للجهود المكثفة والمبادرات التي أطلقتها المؤسسة لخدمة المشتركين والمنتفعين، بالإضافة إلى الدور الرائد للمؤسسة في المجال الدولي والتعاون والتنسيق مع هيئات التأمينات الاجتماعية العربية والدولية وتبادل المعرفة معها، وجهودها في تطوير التشريعات والأنظمة الخاصة بالضمان وتوجهها لتعزيز شمولية التغطية التأمينية لكافة فئات المجتمع الأردني وتوسيع قاعدة التأمينات المطبقة فيها، وكذلك تحديث وتطوير إجراءاتها لتقديم أفضل مستويات الخدمة للجمهور ما دعا الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي لايلاء تلك الثقة لهذه المؤسسة الوطنية الرائدة والعريقة.

يذكر أن المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي يعتبر السلطة العليا في الجمعية ويتألف من رئيس الجمعية وأمين الصندوق والأمين العام وأعضاء منتخبين يمثلون الأقاليم الجغرافية في العالم.

ويبلغ عدد الهيئات الأعضاء في الجمعية الدولية حوالي 350 هيئة من 149 دولة، ويناط بالمكتب التنفيذي المصادقة على خطط العمل وتحديد أولويات برنامج أنشطة الجمعية ورقابة ومتابعة الأداء وتقييم الانجازات.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد