مازيمبي والانتر في نهائي كأس العالم

mainThumb

18-12-2010 02:40 PM

يشهد ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الإماراتية ابوظبي نهائي فوق العادة بين بطل أوروبا انتر ميلان الإيطالي ومنافسه على لقب بطولة كأس العالم للأندية لهذا العام مازيمبي الكونغولي بطل أفريقيا للعامين الماضيين .


ويسعى فريق النيراتزوي إلى إكمال بدايته الجيدة في البطولة وتحقيق اللقب لوضع حد لنتائجه المتواضعة في البطولة المحلية والأوروبية ،فقد بدا واضحا أن الأنتر جاء لخطف اللقب حين تغلب على بطل آسيا سيونغنام الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة .


وفي حال أحرز الانتر لقب البطولة فا،ها ستكون محطة مفصلية بين خيبات في الدوري المحلي الذي احتكر لقبه في الأعوام الخمسة الماضية وهزائم على جبهة دوري أبطال أوروبا أيضاً رغم تأهله إلى الدور الثاني .



إنجاز أفريقي


من جهته يقف مازيمبي بطل أفريقيا في النسختين الماضيتين على بعد فوز واحد من انجاز تاريخي للقارة السمراء بعد أن كسر سيطرة فرق أوروبا وأميركا الجنوبية على المباراة النهائية منذ انطلاق البطولة.


وإذا كان تأهل مازيمبي إلى النهائي بحد ذاته إنجازاً مهماً، فإن إحراز اللقب العالمي قد يضع الاتحاد الدولي (فيفا) في موقف صعب إذ بدأت الأصوات ترتفع لتعديل نظام البطولة وعدم إعطاء الأفضلية لفرق أوروبا وأميركا الجنوبية فقط للبدء من الدور نصف النهائي.


قدم مازيمبي عرضين جيدين حتى الآن، فقد اخرج باتشوكا المكسيكي بالفوز عليه بهدف دون مقابل في ربع النهائي، ثم فجر مفاجأة في نصف النهائي بتغلبه ببراعة وبهدفين نظيفين على إنترناسيونال بطل 2006 والذي كان مرشحاً لبلوغ النهائي على الأقل.


كما تقام السبت أيضاً مباراة المركز الثالث بين إنترناسيونال البرازيلي  وسيونغنام الكوري الجنوبي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد