الطراونة نائبا لرئيس اتحاد المقاولين العرب

mainThumb

21-12-2010 06:24 PM

انتخب المجلس الاعلى لاتحاد المقاولين العرب نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد الطراونة نائبا أول لرئيس الاتحاد .

كما انتخب المجلس في اجتماعه العادي السنوي الذي انعقد الثلاثاء في مقر الاتحاد بالقاهرة رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد المهندس احمد السيد رئيسا للاتحاد خلفا للدكتور احمد سيف بالحصا الذي تنتهي ولايته نهاية الشهر الحالي ونقيب المقاولين الفلسطينيين المهندس اسامه كحيل نائبا ثانيا.

واشار بيان صحافي للاتحاد ان المجلس ناقش في اجتماعه قرارات وتوصيات المكتب التنفيذي للاتحاد عن اعماله خلال العامين المنصرمين وموقف الاتحاد من مفاوضات تحرير تجارة الخدمات في قطاع البناء بين الدول العربية.

كما ناقش المجلس ،علاقة الاتحاد مع صناديق التمويل العربية اضافة الى العلاقة مع الكونفدرالية الدولية للاتحاد .

واشار الى ان المجلس اوصى بمخاطبة أمين عام جامعة الدول العربية للعمل على استئناف المفاوضات في اطار منظمة التجارة الحرة العربية مؤكدا ان المفاوضات كانت قد توقفت .

وقال البيان ان الاتحاد دعا الى اجتماع مع اعضاء اللجنة المشكلة لدراسة عروض الدول العربية في اطار المنظمة ،مبينا ان المفاوضات قد بدأت مجددا بمنظور اخر وهو المنظور القطاعي.

واوضح البيان ان الاتفاق بين ثلاث دول او اكثر يتيح توقيع اتفاقية فيما بينها في اي قطاع تراه هذه الدول مناسبا للبدء به، لافتا الى ان قطاع التشييد من القطاعات النشطة وان وسائل واليات تنفيذ الاتفاقية تعتبر جاهزة من عقد موحد الى تصنيف الى غرفة تحكيم واخيرا الى كودات عربية موحدة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد