الملك يتسلم رسالة من الرئيس الروماني

mainThumb

09-01-2011 05:11 PM

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني الاحد وزير الخارجية الروماني تيودور باكونشي، الذي سلم جلالته رسالة خطية من الرئيس الروماني ترايان باسيسكو تتعلق بسبل تعزيز العلاقات الأردنية – الرومانية، خصوصا في المجالات الاقتصادية والتجارية، إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وأكد جلالة الملك خلال اللقاء ضرورة ترجمة المستوى المتميز للعلاقات الأردنية الرومانية إلى خطوات عملية، بما يعود بالفائدة المشتركة على البلدين.

وثمن جلالته جهود رومانيا في دعم الأردن للحصول على الوضع المتقدم في علاقاته مع الاتحاد الأوروبي، والذي سيفتح أفاقا أوسع للتعاون بين الجانبين في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية والتجارية.

من جانبه، أكد باكونشي حرص الرئيس الروماني على تطوير العلاقات مع الأردن، من خلال متابعة الاجتماعات بين المسؤولين المعنيين في البلدين وفق آليات عمل محددة، تمهيدا للقاء قمة يجمع جلالة الملك والرئيس الروماني.

وتم خلال اللقاء بحث التطورات في المنطقة، حيث أكد جلالته أهمية الدور الأوروبي في دعم الجهود المستهدفة إزالة العقبات التي تعترض تحقيق تقدم ملموس نحو حل الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، الذي يعد الشرط الأساس لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.

وشدد جلالته على أهمية التحرك بشكل فوري للدخول في مفاوضات فلسطينية – إسرائيلية جادة وفاعلة تعالج جميع قضايا الوضع النهائي، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي، ونائب رئيس الوزراء وزير دولة أيمن الصفدي، ووزير الخارجية ناصر جودة، والوفد المرافق للوزير الروماني."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد