السرور يستقبل وزير الدفاع الوطني الكندي

mainThumb

13-01-2011 02:00 PM

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية سعد هايل السرور الخميس وزير الدفاع الوطني الكندي بيتر ماكي والوفد المرافق الذي يزور المملكة حاليا.

وأكد السرور متانة علاقات التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في شتى المجالات السياسية والإقتصادية وتطابق وجهات نظر البلدين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وتطرق السرور الى التطورات الاقتصادية في المنطقة مشيرا الى ان الاردن تأثر كبقية دول العالم بتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية .

واكد حرص الحكومة والتزامها بدعم المواطنين وتسهيل سبل حياتهم اليومية بما يمكنهم من مواجهة أعباء الحياة مشيرا في هذا الإطار الى جملة الاجراءات الحكومية الأخيرة الرامية لتخفيف أعباء الحياة المعيشية على المواطنين.

وقال إن الأردن يثمن الدعم الكندي للأردن ،اذ إن البلدين يرتبطان بعدد من إتفاقيات التعاون المشترك ،مشيرا الى وجود جالية أردنية كبيرة في كندا ما يسهم في اعطاء دفعة لهذه العلاقات وتنشيطها.

من جانبه قال ماكي ان القيادة الهاشمية تحظى باحترام خاص على مستوى العالم مؤكدا ان الخطابات التي القاها جلالة الملك عبدالله الثاني في المحافل الدولية خلال الفترة الماضية كانت قوية جدا ومؤثرة وقد ركزت على القضايا الاقليمية التي تحتاج الى شراكة حقيقية ومعالجة فاعلة من جميع الأطراف معربا عن ارتياحه لمستوى علاقات التعاون المشترك.

ولفت ماكي الى الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني لكندا عام 2006 والتي أسهمت في تعزيز علاقات التعاون المشترك وتطويرها مشيرا الى أن البلدين يرتبطان باتفاقية للتجارة الحرة.

وقال ان كندا والأردن مهتمان في تحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة ونأمل ان تستأنف مباحثات السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي قريبا لتحقيق الاستقرار المنشود في المنطقة معربا عن الأمل بان تشهد علاقات التعاون المشترك بين الأردن وكندا نقلة نوعية خصوصا في مجالات الطاقة والاقتصاد وتدريب الشرطة.
"بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد