50 صحفيا أدوا اليمين القانونية

mainThumb

18-01-2011 02:01 PM

ادى خمسون صحافيا اليمين القانونية امام وزير الدولة لشؤون الاعلام علي العايد، أعضاء جددا ممارسين في نقابة الصحفيين الاردنيين.

وقال العايد خلال لقائه الصحافيين الجدد الثلاثاء في نقابة الصحفيين بحضور نقيب الصحفيين الزميل عبدالوهاب زغيلات وعدد من اعضاء مجلس النقابة، ان حرية الاعلام مصونة وسقفها السماء .

وبارك العايد للصحافيين الجدد اداء القسم، مؤكدا اهمية وعظم القسم في تعزيز اخلاقيات العمل الصحافي وكذلك دور الصحافيين الاردنيين الذين يدافعون عن وطنهم ولا يقبلون باي ضيم لوطنهم ويؤمنون بقدسية الكلمة.

واضاف ان العلاقة بين الاعلام والحكومة علاقة تشاركية قائمة على النقد البناء وصيانة الحريات الصحافية، بما يخدم المصلحة الوطنية العليا، مشددا على قدسية مهنة الصحافة ودور الكلمة الفاعل في الدفاع عن الوطن ورسالته وهموم المواطنين.

واكد العايد اعتزازه واحترامه للسلطة الرابعة التي اسهمت في رفع سقف الحريات الصحافية المسنودة بارادة سياسية، مشيرا الى احترام الحكومة للنقد البناء انطلاقا من ان الحقائق مقدسة والحرية مصونة بما يقوم الاداء دون تجريح وتشهير.

ولفت الى ان الحكومة مكلفة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني العمل على تحسين اوضاع المواطنين وظروفهم المعيشية متجاوزة بعض السلبيات البعيدة عن الحقائق.

وقال: اننا نعمل بالتعاون مع النقابة على تعديل التشريعات التي من شأنها تعزيز الحريات الصحافية والارتقاء بالاداء الصحافي.

ولفت الى سعي الحكومة لتحسين المنتج التلفزيوني والاذاعي ودعم وتحسين ظروف العاملين في مؤسسات الاعلام الرسمي الذي تحقق بعضها، مؤكدا انه "هناك ما هو قادم".

من جهته، قال نقيب الصحفيين عبدالوهاب الزغيلات، ان الصحافة الاردنية صحافة وطنية وعلى درجة عالية من المهنية والاخلاق الصحافية، مشيرا الى ان "التحاق الجيل الجديد بهذه المهنة النبيلة يحملنا مسؤوليات كبيرة خاصة بعد ان تجاوزنا السلطة الرابعة الى الخامسة أي دخول التكنولوجيا الحديثة على الاعلام".

واشار الى ان الاعلام اصبح سلطة حقيقية وليس كما هو في السابق، لافتا الى ما جرى في تونس ودور السلطة الخامسة، كما وصفها.

واكد دور الاعلام الاردني في تعزيز حرية الرأي والتعبير كونه يعمل على نقل الحقيقة ويوجه الناس للمصلحة العليا بعيدا عن الابتزاز والشخصنة.

واعتبر زغيلات ان "نقابة الصحفيين من اهم النقابات في الاردن"، مؤكدا "على الشراكة معها ولن تكون مستمعا في المجمع"، في اشارة مجمع النقابات المهنية.

واشار الى "المرحلة الحساسة التي يمر بها الاردن والتي يجب ان نتحدث فيها بصراحة وشفافية، دون ان ننساق وراء الشعارات التي طرحت في الايام الماضية، والتي خرجت عن مسارها الصحيح في بعض الخطابات"، لافتا الى موقف النقابات المهنية النبيل الرافض لرفع أي اعلام في المسيرات والتجمعات باستثناء العلم الاردني.

وادى اليمين القانونية الزملاء، طارق الحميدي، زعيم العيادي، حسن بلال التل، فريهان الردايدة، شذى العساف، وفاء صبيح، رنا حداد، نوف الور، ثامر العوايشه، احمد الدبوبي، رامي الرشق، طارق النعيمات، حيدر المجالي، منصور الزيود، حسان عبنده، اماني اللواما، بلال العبويني، مهند البدري، محمود الطراونه، الدكتور محمد ابورمان، عامر الخطاطبه، محمود العابد،احمد حسن الزعبي، حسام المجالي، عصام مبيضين، عمر القضاه،باسل زغيلات، خالد الخريشة، حسين الزيود، احمد الخوالدة، بشار الجبور، محمد النسور، علا الطبخة، اسلام النسور، سوسن مبيضين، انس الوريكات، زكريا العطيات، عاطف البزور،علاءالدين ابوزينه، لينا جرادات، هديل الخريشا، طارق ابوربيحة، رانيا ابو النادي، وائل الجرايشه، علاء مزيد، اسامة ابوعجمية، معاذ الجنيني، سالم الشوابكة، جهاد العدوان، ووسام نصرالله. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد