رسالة شفوية من الملك إلى السلطان قابوس

mainThumb

19-01-2011 08:47 PM

نقل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري رسالة شفوية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد تناولت العلاقات بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات وإدامة التنسيق والتعاون والتشاور إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة السلطان قابوس بن سعيد مساء الأربعاء لرئيس مجلس الأعيان الذي يزور السلطنة على رأس وفد من المجلس بدعوة رسمية من رئيس مجلس الدولة العماني يحيى بن محفوظ المنذري.

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .

والتقى رئيس مجلس الأعيان والوفد المرافق نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء صاحب السمو فهد بن محمود آل سعيد.

وقال رئيس مجلس الأعيان أن العلاقات الثنائية شهدت تطورا مستمرا ومعمقا بفضل الثقة المتبادلة والتواصل لتشكل أنموذجا في العلاقات العربية العربية، لافتا إلى أن الآفاق مفتوحة للارتقاء بها إلى مستويات أعلى.

وأعرب عن أمله بزيادة استقطاب الكفاءات الأردنية للعمل في سلطنة عمان والدول الخليجية، لافتا الى ان الأردن يمتلك منذ عقود خبرات كبيرة في مختلف المجالات أثبتت نجاعتها وقدرتها العالية.

وعرض المصري مجمل التحديات التي يواجهها الأردن والأوضاع التي تسود المنطقة وتأثيرها المباشر عليه، إضافة إلى جهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الهادفة إلى تعزيز مسيرة التنمية الوطنية ودوره المحوري في جهود إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.

وتناولت المباحثات مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصاً فيما يتصل بمجمل التطورات في الأراضي الفلسطينية والعراق ولبنان والسودان وتونس والتي شهدت تطابقاً في وجهات النظر.

وكان العين المصري ورئيس مجلس الدولة العماني يحيى بن محفوظ المنذري وقعا مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون البرلماني بين البلدين.

وضم الوفد الأردني الأعيان الدكتور محمد الصقور وتوفيق كريشان والدكتور تيسير النعيمي ومحمد الرعود وإحسان شردم.

بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد