موتورولا تدخل سوق المنافسة على الأجهزة اللوحية

mainThumb

20-01-2011 01:02 PM

وضعت موتورولا قدما لها في منافسة آي باد بكشفها عن الكمبيوتر اللوحي زوم XOOM خلال تواجدها في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية   .


ويعتمد كمبيوتر موتورولا اللوحي على شاشة تعمل باللمس بقياس 10.1 إنش، وعلى معالج ثنائي النواة، وتعمل كل نواة بسرعة 1.0 غيغاهرتز، ومتوافق مع شبكات 3G، ويشغل النسخة 3.0 هاني كومب Honeycomb من نظام التشغيل أندرويد الذي تطوره غوغل خصيصا للكمبيوترات اللوحية، والكمبيوتر متوافق مع تشغيل الفيديو عالي الوضوح بالمعيار p1080، وهو يحتوي على منفذ HDMI لتوصيل الكمبيوتر بالشاشات عالية الوضوح.


ويحتوي كمبيوتر زوم اللوحي من موتورولا على كاميرا أمامية بدقة 2.0 ميغابيكسل لمحادثات الفيديو، ويدعم تقنية فلاش، ومتوافق مع تقنية واي فاي، وشبكات الجيل الثالث والرابع 4G، كما يحتوي الكمبيوتر في الخلف على كاميرا بدقة 5.0 ميغابيكسل لالتقاط الصور وتسجيل الفيديو بدقة 720p، وتعمل شاشة الكمبيوتر بدقة 1280×800 بيكسل، ويحتوي على جهاز الجيروسكوب، وعلى الإصدار الخامس من خرائط غوغل.


ويوفر الكمبيوتر وصولا إلى 3 ملايين كتاب إلكتروني وآلاف التطبيقات على متجر أندرويد.


وسيتوفر كمبيوتر زوم اللوحي في الربع الأول من العام الحالي بنسخته المتوافقة مع شبكات 3G، على أن تصل النسخة المتوافقة مع شبكات 4G في الربع الثاني من العام الحالي.


وتوفر موتورولا مواصفات متقدمة جدا في كمبيوتر زوم تتفوق بها على كمبيوتر أبل آي باد، فهل سينجح بالفعل في منافسة آي باد الذي سبقه بالوصول إلى الأسواق بعام كامل .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد