برشلونة يوسع الفارق مع تعادل ريال مدريد

mainThumb

27-02-2011 03:27 PM

عزز برشلونة المتصدر وبطل الموسمين الماضيين موقعه بفوزه الكبير على مضيفه ريال مايوركا 3-صفر ،وسقط ريال مدريد الثاني في فخ التعادل السلبي مع مضيفه ديبورتيفو لا كورونا ، في افتتاح المرحلة الخامسة والعشرين من بطولة اسبانيا لكرة القدم.


في المباراة الاولى على ملعب سان مويكس، انتظر برشلونة حتى الدقيقة 38 لحل عقدة ضيفه الذي نافس بقوة عبر النجم الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم للعام الثاني على التوالي.


وافتتح ميسي التسجيل بعد ان ارسل المالي سيدو كيتا كرة عالية خلف الدفاع انسل اليها الارجنتيني وخطفها برأسه من امام روبن غونزاليز وتابعها بضربة رأس ثانية من فوق الحارس في الشباك مسجلا هدفه السادس والعشرين في البطولة ومعززا موقعه في صدارة ترتيب الهدافين بفارق هدفين عن نجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.


وفي الشوط الثاني، اضاف دافيد فيا الهدف الثاني بعد تمريرة من سيرجيو بوسكيتس كسر على اثرها مصيدة التسلل وهرب من الحارس الذي خرج من منطقته، وانفرد دون رقابة من احد واودعها الشباك رافعا رصيده الى 17 هدفا (57).


ورمى كيتا بكرة اخرى موزونة استقبلها هذه المرة بدرو رودريغيز وسجل منها الهدف الثالث (66).


وكاد اندريس انييستا ان يضيف الرابع بنفس طريقة الثاني بعدما انفرد في الجهة اليمنى وهرب من الحارس وسدد في الشباك الجانبية (74) .


وأهدر ريال مدريد نقطتين ثمينتين في سباقه التقليدي مع غريمه برشلونة على لقب "الليغا" و ذلك بعدما فرض عليه مضيفه نادي ديبورتيفو لاكورونا نتيجة التعادل في الجولة الخامسة و العشرون من الدوري الإسباني لكرة القدم.


و شهد شوط المباراة الأول تمركز الكرة في خط الوسط مع محاولات ضعيفة من الجانبين لم تشكل أي تهديد مطلق على حارسي الفريقين.


أما شوط المباراة الثاني فبدأ حماسيا من جانب الريال الذي حاول تسجيل هدف مبكر لكن الحارس والدفاع وقف بالمرصاد لجميع المحاولات التي افتقدت التركيز.


وفرض ريال مدريد حصارا على مرمى ديبورتيفو في الدقائق العشرة الأخيرة المثيرة من اللقاء حيث ضغط الريال بكل قوة معتمدا علي اندفاع هجومي بعد أن دفع مورينيو بكل خطوطه الهجوميه فأقحم ماريا واديبايور بدلآ من كاكا ولاس، وسدد رونالدو والبديل ايمانويل اديبايور في القائم.


وأهدر بنزيمة أخطر فرصة لاحت لريال مدريد عندما أخفق في مقابلة تمريرة رونالدو وهو على مسافة أمتار قليلة من المرمى.


لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي الذي أحزن عشاق االريال وأفرح برشلونة وأعاد الفارق لسبع نقاط من جديد.

وتقام الاحد 3 مباريات اخرى فيلعب هيركوليس اليكانتي مع خيتافي، وليفانتي مع اوساسونا، وراسينغ سانتاندر مع فياريال، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ملقة مع الميريا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة 68 نقطة من 25 مباراة

2- ريال مدريد 61 من 25

3- فالنسيا 48 من 24

4- فياريال 46 من 24

5- اسبانيول 40 من 25


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد