دورتموند يصعق بايرن ويبتعد في صدارة البوندسليغا

mainThumb

27-02-2011 04:14 PM

سجل بروسيا دورتموند ثلاثة أهداف في ملعب مضيفه بايرن ميونيخ ليخرج فائزا 3-1 في مباراة رائعة ويعزز تصدره لدوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم ويضعف أي أمل لدى منافسه في الدفاع عن اللقب يوم السبت.


وحسم ماتس هاملز لاعب بايرن السابق أول فوز لدورتموند في ميونيخ منذ 1991 بضربة رأس قوية في الدقيقة 60 مسجلا الهدف الثالث للفريق الذي سجل هدفين في الشوط الاول عن طريق لوكاس باريوس ونوري شاهين.


ونجح بايرن الذي يحتل المركز الرابع وبات يتخلف بفارق 16 نقطة وراء دورتموند في ادراك التعادل بهدف جميل عن طريق لويس جوستافو لكنه بدا بلا أنياب في الشوط الثاني.


وتلاشت كليا أي خطورة للجناحين فرانك ريبري وارين روبن بفضل قوة دفاع دورتموند الذي لم تتلق شباكه الا 14 هدفا في 24 مباراة.


وحقق دورتموند انتصاره الحادي عشر خارج أرضه ليعادل أكبر عدد من الانتصارات لفريق خارج أرضه في موسم واحد بالدوري ويرفع رصيده الى 58 نقطة بينما يأتي باير ليفركوزن في المركز الثاني برصيد 45 نقطة قبل مباراته ضد فيردر بريمن يوم الاحد.


وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين "أنا سعيد جدا. انه يوم رائع بالنسبة لنا لاننا لم نفز هنا منذ 20 عاما. أردنا تقديم مباراة خاصة وحققنا هذا."


أما لويس فان جال مدرب بايرن فقال "اللقب كان بعيدا عنا بالفعل قبل هذه المباراة. سجل دورتموند أهدافه في الاوقات المناسبة. سيطرنا على الشوط الثاني لكننا فشلنا في صنع فرص لاننا اخفقنا في اختراق دفاعهم."


وخرجت المباراة على مستوى التوقعات التي رشحتها لتكون الابرز هذا الموسم وجاءت مثيرة في شوطها الاول واستحوذ كيفن جروسكروتز على الكرة من باستيان شفاينشتايجر ومررها بطريقة رائعة لباريوس مهاجم باراجواي الذي اسكنها المرمى من لمسة واحدة في الدقيقة التاسعة.


وتبادل الفريقان الهجمات ثم سجل لويس جوستافو هدف التعادل لبايرن بتسديدة مباشرة اثر ركلة ركنية نفذها فرانك ريبري في الدقيقة 16 ليسددها في شباك الحارس الاسترالي ميتشل لانجيراك البالغ من العمر 22 عاما.


لكن التركي شاهين رد بعد دقيقتين فقط بتسديدة بقدمه اليسرى مسجلا الهدف الثاني لدورتموند ثم سجل هاملز الذي أصبح لاعبا دوليا في منتخب المانيا بعدما فشل في اثبات جدارته في بايرن الهدف الثالث.


وفي وقت سابق السبت سجل الاسباني راؤول هدفه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم ليتعادل فريقه شالكه 1-1 مع نورمبرج.


وخطف هانوفر هدفا قبل النهاية سجله كريستيان شولتس ليهزم سانت باولي 1-صفر ويتقدم للمركز الثالث برصيد 44 نقطة.


وبدا أن شالكه الذي لا يزال ينافس في دوري أبطال اوروبا في طريقه لهزيمة أخرى هذا الموسم حين سجل ينس هيجلر هدفا تقدم به نورمبرج في الدقيقة 37.


وكان شالكه الطرف الافضل في المباراة لكنه واجه مشاكل أمام المرمى رغم الفرص التي أتيحت له حتى نجح راؤول المنتقل اليه قبل بداية الموسم من ريال مدريد في استغلال خطأ دفاعي ليسدد الكرة بقوة في الشباك من على بعد ثمانية أمتار محرزا هدف التعادل في الدقيقة 52.


وسيندم نورمبرج على اهدار فرصة لتحقيق الفوز في الدقيقة 82 حين سدد ماركوس ميندلر كرة من ضربة رأس ارتدت من العارضة ثم سدد الكرة المرتدة من الحارس مانويل نوير خارج المرمى وهو على بعد متر واحد منه.


واحتاج ماينتس لهدف قبل النهاية ليهزم هوفنهايم 2-1 بعدما تقدم عن طريق النمساوي اندرياس ايفانشيتز في منتصف الشوط الاول.


وسجل نمساوي اخر هو ديفيد الابا هدف التعادل لاصحاب الارض قبل سبع دقائق من النهاية لكن ماينتس اقتنص انتصاره الاول في أربع مباريات بعد أن سجل هدفا في الدقيقة 86 عن طريق الكولومبي ايلكين سوتو ليرفع رصيده الى 40 نقطة في المركز الخامس.


وتغلب كولونيا على مشاكله مع الاصابات حين سجل لوكاس بودولسكي هدفا في الدقيقة 89 ليمنح الفريق الفوز 1-صفر على فرايبورج. والفوز هو الخامس على التوالي لكولونيا في ملعبه.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد