احتفالات أكتوبر في المكسيك

mainThumb

16-04-2020 09:04 AM

السوسنة - أكتوبر شهر مميز في المكسيك، يعد المهرجان الدولي للخيول واحدًا من أكبر المهرجانات الثقافية لهذا العام، وينطلق يوم الموتى في نهاية الشهر. والطقس مناسب للزيارة: لأنه نهاية موسم الأمطار، ودرجات الحرارة أبرد من الأوقات الأخرى من السنة.

اقرأ أيضا:قصة مثل أجا يكحلها عماها

وهذه بعض أهم المهرجانات والأحداث التي ستقام في المكسيك في أكتوبر، تتحدث عنها سوزان باربيزات ( وهي دليلة سياحية في المكسيك، ومؤلفة كتاب فريدة كاهول في البيت ويتحدث عن الفن المكسيكي).
1. احتفال المايا :
يحتفل هذا المهرجان السنوي بثقافة المايا من خلال مجموعة واسعة من الفعاليات الفنية والأكاديمية والثقافية بما في ذلك الحفلات الموسيقية وعروض الرقص والمعارض والمؤتمرات وورش العمل.
الغرض من المهرجان هو الترفيه، وكذلك تثقيف الزوار، وإتاحة الفرصة لاستكشاف عظمة ما كان وما زال من هذه الثقافة العظيمة. تجري الأحداث في ميريدا وفي أماكن أخرى قليلة في ولاية يوكاتان.
2. مهرجان سيرفانتينو العالمي :
وهو أحد الفعاليات الثقافية الرئيسية في المكسيك، الذي يعقد في مدينة غواناخواتو التعدينية الاستعمارية، يجتذب هذا المهرجان الفنانين والمتفرجين من جميع أنحاء العالم، ويضم حفلات أوبرا كلاسيكية، ومعاصرة، وعروض رقص، وعروض مسرحية، ومعارض للفنون البصرية، وعرض أفلام. ويستمر طوال ثلاثة أسابيع تقريبا.

اقرأ أيضا:خرافات (أبراكدابرا)

3. مهرجانات أكتوبر :
تحتفل مدينة غوادالاخارا في ولاية خاليسكو بالحدث الذي يستمر لمدة شهر في شهر أكتوبر من كل عام، مع الحفلات الموسيقية، والرقصات، والمعارض الثقافية، وتذوق الطعام، وجذب الزوار والفنانين من جميع أنحاء العالم. يفتتح العرض الافتتاحي أعماله في بداية الشهر، كما يشارك في البرنامج عروض لأسماء كبيرة مثل جيسي آند جوي وإيلفانتي وباكيتا لا ديل باريو.
4. احتفال الطعام والنبيذ :
يقام مهرجان الطعام والنبيذ في نهاية شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر في كانكون ومدينة ريفييرا المايا، ويجمع بين مواهب الطهاة ذوي الشهرة العالمية، وأبرز السقاة، وأفضل أقبية النبيذ في أوروبا والأمريكتين، والطعام والنبيذ. وتشمل الأنشطة المؤتمرات والنبيذ ودروس الطبخ وحفلات العشاء.
5. مهرجان أوكساكا السينمائي :
الغرض من هذا المهرجان هو توفير منصة لمواهب صانعي الأفلام المخضرمين والفنانين الناشئين على حد سواء لعرض أعمالهم وتقديمها إلى جمهور جديد. ويخصص المهرجان أيضا لتوسيع نطاق الجمهور للأفلام المستقلة. وهو فرصة عظيمة للمتخصصين في هذا القطاع والمتحمسين للسينما، وتعلم مهارات جديدة والتمتع ببعض الأفلام الرائعة، بالإضافة إلى التعرف على مدينة أواكساكا الاستعمارية الجميلة.
6. يوم السباق :
في 12 أكتوبر يُحتفل بيوم كولومبوس في الولايات المتحدة، ولكن في المكسيك، هو تاريخ يهدف إلى إحياء أول اتصال مسجل بين السكان الأصليين للأمريكتين مع الأوروبيين. وينظر إلى هذه المناسبة على أنها فرصة لتعزيز الوعي حول التحولات الثقافية اللاحقة التي حدثت والتي أدت إلى مزيج من الهويات والعادات والتقاليد والمعتقدات الأصلية والأوروبية التي شكلت المكسيك الحالية.
7. معرض تيكيلا (مشروبات روحية) :
هو أكبر مهرجان في المكسيك، ويقدم المأكولات المكسيكية وأجواء عائلية، مع أكثر من 300 علامة تجارية من أفضل التكيلا في المكسيك المتاحة بأسعار خاصة. يتم سحب مجموعات التكيلا بين الحاضرين كل يوم، يقام معرض تيكيلا في تيخوانا أمام قصر جاي ألاي على مدى أربعة أيام في منتصف أكتوبر.
8. يوم الاموات :
هذا الاحتفال الخاص لتكريم المتوفين يحدث في 31 أكتوبر والأول والثاني من نوفمبر، يتم تذكر أحبائهم وتكريمهم في المقابر والمنازل العائلية في هذا الاحتفال الثقافي الفريد، وتقام الاحتفالات في جميع أنحاء البلاد.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد