ابناء عشيرة الملكاوي يحتفلون بأعياد الوطن

mainThumb

05-03-2011 11:58 AM

أحيت عشيرة الملكاوي في بلدة ملكا مساء أمس الذكرى الثانية عشرة لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية وعيد ميلاد جلالته وذكرى تعريب قيادة الجيش الأردني برعاية النائب علي الملكاوي؛ وحضور نخبة من قيادات القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ومدراء الدوائر الرسمية ووجهاء لواء بني كنانة.

          وقال النائب الملكاوي أن الأردن هو أنموذج مُتميّز في تلاحم القيادة الهاشمية مع الشعب الوفي؛ وقد توّج الشعب الأردني جلالة الملك على عرش قلوبنا قبل أن يُتوّج جلالته على عرش الوطن.

          وأشار إلى أن لواء بني كنانة بحضارته وتاريخه منذ حضارات اليونان والرومان والدولة الإسلامية الشاهد على صهيل خيل معركة اليرموك، يفخر برفع راية الوطن في أقصى بقعة في شمال المملكة.

          وأكد النائب الملكاوي أن الانتماء للوطن لا يحتاج إلى شعارات ومظاهرات ومسيرات؛ لأن الوطن يحتاج إلى جهود الجميع في البناء والتطوير وتعزيز القدرات؛ والمشاركة في صناعة مُستقبل الأردن.

          من جهته قال الصحفي محمد الملكاوي أن الشباب في الدول الأخرى ثاروا ضد الأنظمة في بلدانهم؛ والشباب الأردنيين يسيرون بفخر موكب الهواشم؛ ويحمون القيادة والأردن باعتزاز؛ ويرفضون أن يكونوا أداة بأيدي أصحاب الأجندات الخاصة والمشاريع الشخصية، لأن الأردن أكبر من الجميع.

          كما أكد الصحفي الملكاوي أن الجيش الأردني هو جيش كل الوطن؛ وأن الأجهزة الأمنية هي أجهزة وطنية لحماية الشعب وإنجازاته، وقد كان تعريب قيادة الجيش ثورة أردنية بعباءة هاشمية لتسيلم قيادة الجيش لأبناء الوطن، وهي ركيزة رئيسية في بناء مرتكزات الدولة.

          وأشار الشاب خالد عبدالعزيز الملكاوي إلى أن شباب ملكا هم وقود المحبة والعطاء والتضحية لأجل قيادة أبي الحُسين وراية الهاشميين، والشباب الملكاوية يصرخون من على قمم وذُرى بني كنانة ويقولون : الشباب هم عزوة الملك وحُماة الوطن ... والشباب هم قوة الأردن وعماد الأمن.

          وألقى الشاعر محمد سعيد الشيخ رومي الملكاوي قصيدة شعرية أكد فيها أننا في (ملكا قد ملّكنا ملكنا أبو حسين كل فضاءات الوطن؛ بسمائه ومائه وأرضه وأعماقه).

          كما ألقى الشاعر موسى النعواشي من بلدة أم قيس قصيدة شعرية أشاد فيها بحكمة جلالة الملك عبدالله الثاني في تعزيز بناء الوطن ولُحمة أبناء أسرته الأردنية الواحدة؛ وعبّر عن تقديره للجهود التي تبذلها الأجهزة الأمنية في حماية المظاهرات والمسيرات وهي صورة فريدة على مستوى العالم.

          وأكد الطالب هاشم ياسر الملكاوي أن طلبة المدارس في ملكا؛ يدركون بأنهم جزء من الوطن؛ وهم أمل جلالة الملك بحكمته وعزيمته وهم جيل المستقبل؛ لهذا يحرصون على أن يتعلّموا من جلالته كيف يُبنى الوطن وكيف يتم تعزيز إنجازاته وترسيخها.

          وفي ختام الاحتفال رفع المشاركون في الاحتفال الملكاوي برقية إكبار واعتزاز ولاء وانتماء إلى جلالة الملك؛ أكدوا فيها أن أبناء عشيرة الملكاوي هم جند في جيش (أبي الحُسين) في كل مواقعهم وأماكن عملهم، لأن الجندية هي انتماء وولاء للقيادة الوطن، واعتزاز بخصوصية هذا الشعب. 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد