الفيس بوك .. أحدث وسائل المنظمات الحقوقية لمراقبة الإستفتاء

mainThumb

19-03-2011 04:48 PM

أعلنت "مراقبون بلا حدود" و"شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان" و"مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان" و"جمعية أرض الكنانة للتنمية" عن مراقبة الإستفتاء على التعديلات الدستورية فى مصر المقرر لها السبت 19 مارس الجاري.

وأشارت المنظمات في بيان لها الأحد إلى أن خطة المراقبة الوطنية للاستفتاء على التعديلات الدستورية تعتمد على 3 أساليب، الأولى ميدانياًعن طريق المراقبين المحليين في 7 محافظات، والثانية إلكترونياً عن طريق مدونين ومستخدمين لشبكات التواصل الإجتماعي من شباب الثورة في 10 محافظات.

كما ستعتمد على الإعلام فى المراقبة عن طريق مراسلين في 5 محافظات فيما يعرف بصحافة المواطن في إستخدام شبكة الإنترنت والإعلام الإلكتروني الجديد، وسيتم ربط الموقع الإلكتروني والـ"فيس بوك" والـ"توتير" لمراقبون بلا حدود مع عدد من الجروبات النشطة للشباب طوال فترة الإستفتاء.

وأضاف البيان أنه سيتم إصدار تقارير عن سير الإستفتاء حتى إعلان النتيجة ورصد فترة التصويت وطريقة التعامل مع الناخبين داخل وخارج اللجان التي تشهد لأول مرة التصويت بالرقم القومي وينتظر أن يشترك فيه 45 مليون ناخب للذين لهم حق التصويت في أكبر رقم تسجله مصر في الدعوة للناخبين وفقا لتقديرات اللجنة المشرفة على الإستفتاء برئاسة نائب رئيس مجلس الدولة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد