اعتقال معلما .. والاضراب يتمدد

mainThumb

22-03-2011 01:14 PM

ابلغ معلمون " السوسنة " ان الاجهزة الامنية اعتقلت المعلم امجد محمد يوسف الجراح من مدرسة جحفية في محافظة اربد صباح الثلاثاء .

وقال المعلمون ان عملية الاعتقال تمت على خلفية الاضراب المفتوح الذي بدأ من صباح الاحد الماضي ، مؤكدين ان اي اجراء من الحكومة ضدهم لن يثنيهم عن مطلبهم الرئيسي في احياء نقابة المعلمين .


وواصل المعلمون في اغلب مدارس المملكة إضرابهم المفتوح لليوم الثالث على التوالي للمطالبة بإقامة بإحياء نقابة للمعلمين وتحسين الأوضاع المالية والنهوض بواقع المستوى الأكاديمي المقدم للطلبة .


وتوسعت دائرة الإضراب لتشمل مدارس جديدة لم تشارك في اليوم الأول بقصد التضامن مع زملائهم الذين اضربوا منذ صباح الأحد في أغلبية مدارس محافظات المملكة .


وفي غضون ذلك قررت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في مديرية تربية لواء بني كنانة محافظة اربد وكمبادرة منها بإعطاء حصصا لطلاب الثانوية العامة في الجمعيات والأندية والمنازل وذلك بعد انتهاء ساعات الدوام , بعد الثانية ظهرا.

كما وأكدت اللجنة استمرارهم بالإضراب المفتوح أثناء ساعات الدوام , ويعتبرون النقابة بثوابتها خط احمر ولا تراجع عن هذا الإضراب الا بتصريح من رئيس الوزراء بالموافقة على إنشاء النقابة بمضمونها وثوابتها .. ولا للحوار.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد