ادانة شقيقين بالتخطيط لتنفيذ عمليات ارهابيىة في الاردن

mainThumb

22-03-2011 07:44 PM

أصدرت محكمة أمن الدولة صباح الثلاثاء حكمين بالسجن لثلاثة أعوام بحق شقيقين خططا للقيام "بأعمال إرهابية" ضد عسكريين أجانب في المملكة عام 2010.

واصدرت المحكمة حكمين بالسجن ثلاثة اعوام بحق علاء الدين ابو سرحان (28 عاما) وشقيقه محمد ابو سرحان (23 عاما) بعد ادانتهما بتهمة المؤامرة بقصد القيام باعمال ارهابية اثر تخطيطهما للاعتداء على عسكريين اجانب في المملكة".


ووفق تفاصيل لائحة الاتهام فقد توجه  المدان محمد، الى العراق من اجل مقاتلة القوات الاميركية عام 2003، كان يتحدث لشقيقه علاء الدين باستمرار عن ضرورة "الجهاد في سبيل الله والعداء للعسكريين الأجانب الذين يوجدون على الساحة الاردنية وفضائل الاستشهاد ومراتب الشهيد".

واقتنع علاء الدين بأفكار شقيقه "واتفقا على تنفيذ عمليات ضد العسكريين الأجانب الموجودين في الأردن". واوضحت اللائحة انه "في 24 حزيران 2010 شاهد علاء الدين الذي كان يقود سيارة بيك-اب في منطقة جسر ناعور ثلاث سيارات سياحية تقلّ اجانب كانوا يرتدون الزي العسكري، فاتصل بشقيقه وأعلمه أنه يسير خلف هذه السيارات بعدما وصفهم بأنهم من جنود الأعداء".

وابلغ شقيقه "انه سيتتبع مسير هذه السيارات حتى تحديد اماكن اقامتهم". ولوجود اوامر سابقة من المدعي العام بمراقبة هاتفيهما بعد ورود معلومات عن نيتهما تنفيذ عمليات ارهابية، جرى تسجيل المكالمة الهاتفية بينهما، ومن ثم القبض عليهما. واشارت اللائحة الى ان "السيارات التي كان يلاحقها علاء الدين كانت تعود إلى عسكريين بريطانيين وللسفارة الاميركية".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد