"جوجل" تطلق خدمة "الخرائط" في 11 دولة عربية

mainThumb

23-03-2011 08:49 PM

أعلنت "جوجل" عن تشغيل نطاقات خرائط "جوجل" في 11 دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذه الدول هى الجزائر وليبيا ومصر ولبنان والأردن والكويت والبحرين وقطر والإمارات وعمان والسعودية.

والآن، سيصبح الدخول إلى خرائط "جوجل" أكثر سهولة من خلال نطاق البحث المحلي وستصبح قادراً على استخدامه باللغة العربية بالإضافة إلى الإنجليزية والفرنسية في بعض البلدان.

ويمكنك استخدام خرائط "جوجل" للبحث عن مدينة أو الانتقال في الطريق حول المدن أو العثور على نشاط تجاري محلي. ويمكن أن يكون هذا النشاط التجاري مطعم "فلافل" في عمان أو أحد الفنادق بالقاهرة أو مطعماً في جدة.

إن تشغيل نطاقات الخرائط المحلية ليس فقط وسيلة لإيجاد طريقك في مدينتك، بل هناك العديد من الأدوات التي يستطيع من خلالها الأفراد والمنشاءات التجارية من جعل هذه الخرائط مفيدة وأكثردقة، ومن هذه الأدوات:

- استخدم ميزة خرائطي لإنشاء خرائطك المخصصة. فمثلاً، يمكنك إنشاء خريطة مخصصة توضح أماكنك المفضلة في الحي ومشاركتها مع جميع الأشخاص أو الاحتفاظ بها في حالة خاصة.

وقد أصبحت الخرائط في الجزائر، ليبيا، الكويت، البحرين، قطر متوفرة بشكلها الحالي بفضل المستخدمين المتحمسين الذين قاموا بإضافة المعلومات إلى خرائط بلدانهم من خلال مصمم خرائط "جوجل" المتوفر في أكثر من 180 بلداً حول العالم.

ويمكن للمستخدم من خلال مصمم خرائط "جوجل" إجراء تعديلات واسعة على الخرائط متسلحين بما تملكونه من معلومات حول محيطكم: الشوارع والطرق، الأنشطة والمحلات التجارية، المواقف، المدارس، وغير ذلك. ومن خلال مصمم خرائط "جوجل" قام المستخدمون برسم خرائط المناطق المحيطة بهم بل وحتى بلدانا كاملة. ابتداءً من اليوم مصمم خرائط "جوجل" متوفر أيضاً في السعودية والإمارات.

ويمكن أيضاً تضمين إحدى خرائط "جوجل" على موقع "ويب". ويمكنك عرض معلومات – مثل موقع مطعم أو الاتجاهات – على خريطة "جوجل" وتضمينها في موقعك على الويب باستخدام واجهة برمجة تطبيقات خرائط "جوجل". وهناك العديد من المواقع الرائعة التي تستخدم واجهة برمجة التطبيقات لمشاركة المعلومات المخصصة على خرائط "جوجل".


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد