"إريكسون" تكشف عن تطبيقات جديدة للاتصالات بمعرض القاهرة

mainThumb

29-03-2011 08:53 PM

أكد كارلو الونى رئيس منطقة شمال شرق إفريقيا، بشركة "إريكسون"، أن حجم الاشتراكات فى خدمات النطاق العريض لأجهزة الاتصالات المحمولة خلال عام 2010 زاد بنسبة 30% ليبلغ عددها 500 مليون اشتراك تقريباً على مستوى العالم.


وأوضح ألونى أنه مازال يمثل نحو 10% من إجمالى الاشتراكات فى خدمات النطاق العريض لأجهزة الاتصالات المحمولة، متوقعا استمرار النمو القوى فى خدمات النطاق العريض لأجهزة الاتصالات المحمولة خلال عام 2011، وتضاعف عدد الاشتراكات فيها عالمياً إلى مليار اشتراك.


وأضاف أن هذا النمو يرجع إلى ارتفاع مبيعات أجهزة الاتصال المحمولة بما فيها أجهزة الهاتف المحمول الذكية المزودة بالخدمات الأساسية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية، متوقعا تضاعف حجم الاتصالات عبر الأجهزة المحمولة نحو مرة كل سنة على مدى السنوات القليلة المقبلة.


وأوضح أن الشركة تتمتع بعلاقات قوية مع مصر، تعود لعام 1897 حين دعمت إريكسون أول شبكة اتصالات سلكية بين القاهرة والإسكندرية بكافة المعدات الخاصة بذلك، كما قامت بدور كبير فى إنشاء البنية الأساسية للاتصالات المصرية مطلع القرن العشرين، لذلك تلتزم إريكسون بمواصلة استثماراتها فى مصر للمشاركة فى تطوير قطاع الاتصالات، وتقديم أحدث التقنيات للمشتركين، خاصة فى ظل التطور الهائل بهذا القطاع والفرص الواعدة.


وأضاف أن مصر حققت طفرة هائلة فى قطاع الاتصالات المحمولة، وساهم فى ذلك تزايد الترابط بين خدمات الإعلام والاتصالات، ما أدى إلى ارتفاع الطلب على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة واللوحية، مؤكدا أن هذا النمو يدفع إريكسون إلى مواصلة جهودها لتقديم أحدث الابتكارات والأجهزة للمستخدم المصرى، خاصة وأن التقارير تشير إلى أن عدد أجهزة الاتصالات المحمولة فى مصر سيصل إلى ما بين 700 مليون ومليار جهاز بحلول عام 2020.


وكشف كارلو الونى عن مشاركة إريكسون فى معرض "كايرو اى سى تى 2011" والذى سيقام خلال شهر مايو المقبل، حيث ستعرض الشركة عدد من التطبيقات الجديدة فى قطاعات الصحة والاتصالات، إضافة إلى أحدث أجهزة الاتصالات، ما يؤكد ثقة الشركة فى الاقتصاد المصرى ودعمها المستمر له خاصة أن مصر هذا العام فى أمس الحاجة للدعم من كل القطاعات وخاصة الاتصالات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد