شباب 24 أذار أنهوا أعتصامهم نتيجة اغلاق الطرق / صور

mainThumb

01-04-2011 03:15 PM

أنهى شباب 24 أذار اعتصامهم السلمي في ساحة النخيل " ساحة امانة عمان الكبرى – راس العين " في تمام الساعة الساعة السادسة والنصف مساء الجمعة الذي كان من المقرر ان يستمر الى الساعة العاشرة مساء .

وقال حركة شباب 24 اذار انه  : " نظراً لما تقوم به بعض الاجهزة وأعوانهم من إغلاق للطرق وحتى نفوت الفرصة على كل من يصطاد بالماء العكر لقد قررنا إنهاء الاعتصام الساعة السادسة والنصف مساء " .

وبدأ شباب حركة شباب 24 أذار اعتصامهم السلمي في ساحة ساحة النخيل  بعد صلاة الجمعة تحت شعار " جمعة الوحدة والاصلاح "، رافعين مئات الاعلام الاردنية وسط تواجد أمني مكثف لقوات الامن والدرك.

وردد المعتصمون هتافات تدعو الى سلمية الاعتصام والمحافظة على الوحدة الوطنية ومن الشعارات :

"بالروح بالدم نفديك يا اردن"

"الشعب يريد اسقاط النواب"

"الشعب يريد دستور جديد "

"الي قسم الشعب شعبين بخون الاردن وابو حسين"

"وحدة وحدة وطنية " "سلمية ... سلمية "

"يا معروف اعمل معروف وارحل بالعروف"

"24 اذار لا يمين ولا يسار"

"الشعب يريد اصلاح النظام"

وفيماعملت قوات الامن والدرك على فصل مجموعة مؤيدة للحكومة عن اعتصام شباب 24 اذار ، حضرت السيارات المهيئة بخراطيم المياه التي استخدمت في فض اعتصام الداخلية الجمعة الماضية وادى الى سقوط قتيل ومئة جريح.

والقى الاسير الاردني المحرر سلطان العجلوني كلمة امام الاف المعتصمين دعا فيها الى تحقيق الاصلاح ومحاربة الفساد .


وقال  العجلوني " جئنا اليوم نقول للذين يعتبرون أننا نعمل ضد الوطن مشوهين مطالباتنا بالاصلاح، ان المعتصمين يقفون خلف جلالة الملك عبدالله الثاني بمحاربة الفساد والفاسدين".

واضاف أن هناك قوى متضررة من هذا التوجه الاصلاحي في البلد لكننا ماضون في مسيرتنا بالشكل السلمي لكي نعكس الصورة الحقيقية للاردن الحر.

 
يذكر ان العجلوني تعرض الجمعة الماضية الى ضرب مبرح من قبل وقوات الامن على دوار الداخلية .

 وقال رئيس اللجنة الشبابية في حزب جبهة العمل الاسلامي المهندس غيث القضاة : " اننا من الداعمين لهذا الحراك لاسيما وان الكثير من مطالبهم تتقاطع مع مطالبنا في الاصلاح السياسي والاقتصادي والدستوري ومحاربة الفساد والفاسدين الى جانب انتاج قانون انتخاب عصري يلبي طموحات الجماهير " .

واضاف : " اننا سعداء بوجود حركة شبابية ضاغطة تطالب بالاصلاح وهي بنفس الوقت حريصة على الوطن وامنه ومقدراته وخيراته، مؤكدا ان تلك المطالب التي يطرحها المعتصمون هي مطالب عادلة ومنصفة دعا اليها جلالة الملك عبدالله الثاني في اكثر من مناسبة ".

وقال حمزة البديري احد المشاركين في الاعتصام ان : " وجودنا في الاعتصام هو لتاكيد حقنا في التظاهر السلمي فهذه بلدنا واهلنا الذين يعانون من السياسات الاقتصادية والاجتماعية الخاطئة، مؤكدا ان الحوار والوحدة هي مصلحة الجميع في هذا البلد " .

ورفعت يافطات كتب عليها الشعب يريد محاكمة الفاسدين ،واصلاحات دستورية، وتحقيق الوحدة الوطنية، مثلما طالبوا بحل البرلمان وبحكومة منتخبة.
وقد أدى الاف الشبان صلاة العصر جماعة في ساحة النخيل.

 

وأكد شباب 24 اذار على استمرار حراكهم السلمي  نحو تحقيق حياة ديموقراطية كريمة و مستقبل أفضل. وقالوا في بيان سابق اصدروه : " ان منعنا من دوار الداخلية فإن كل الأردن لنا ميادين. و ان الاصلاحات الدستورية التي نسعى اليها هي ما ذكرناه في اعلان 24 اذار و أهمها: رد السلطات للأمة، و انتخابات مجلسي النواب و الأعيان من الشعب، و انشاء محكمة دستورية مستقلة تماما تشرف على الانتخابات العامة، و تشكيل حكومة ذات اغلبية برلمانية تخضع تماما للبرلمان، و رفع القبضة الأمنية و معاقبة الفاسدين فورا.







الاسير المحرر سلطان العجلوني يلقى كلمة امام المعتصمين

 

أداء صلاة العصر في ساحة النخيل " الامانة "




اني اخترتك يا وطني ... حبا و طواعية



كلمة المحامي عمر البخيت العبادي عضو بيان الـ 36



كلمة الدكتور المهندس حكمت القطاونة عن الجنوب





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد