تعرف على أهم مزيتين للزنجبيل

mainThumb

15-08-2020 02:06 PM

السوسنة - يعتبر الزنجبيل من أكثر مواد التوابل التي تعرضت للبحث والدراسة، وذلك بسبب غناه بالعناصر الغذائية وفوائده الصحية.

وبينما يبالغ البعض في امتداح مزايا الزنجبيل، بينما يحاول آخرون التقليل من أهميته وفعاليته، فإن هناك ميزتان مهمتان يحتويهما الزنجبيل، كما يقول خبير الأغذية الإسباني آيتور سانشيز. 

وبحسب الخبير سانشيز: "هناك من يعتقد، أن تناول الزنجبيل يمكن أن يسبب مشاكل في الجهاز الهضمي. لكن تجدر الإشارة إلى أن المشاكل يمكن أن تنشأ إذا تم تناول المنتج بكميات كبيرة، وليس مع الاستخدام التقليدي للزنجبيل كتوابل للأطباق".

ما هو أثر المهدئات على النساء؟

وشدد الخبير الاسباني على أن الزنجبيل يتمتع بفائدتين تم إثباتهما. "أولا، له تأثير مضاد للأكسدة، مما يجعل هذا النوع من التوابل، مفيدا في الوقاية من الأمراض. وثانيا، يساعد الزنجبيل على زيادة حساسية تجاه الأنسولين، وخفض مستويات السكر في الدم. ولهذا السبب، يجب على مرضى السكري دائما استشارة طبيبهم قبل استخدامه".

يذكر ان دائرة الصحة الوطنية في إنجلترا اوصت بالزنجبيل بالإضافة إلى المنتجات التي تحتوي عليه، للتغلب على غثيان السفر. لذلك، إذا بدأ المسافر في الشعور بالمرض ، يمكنه شرب الشاي وأكل كعك الزنجبيل.

أغذية تساهم في تخفيف القلق والتوتر

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد