مجهولون يقمعون معتصمي اليرموك وأبو عرابي يهدد بمعاقبة الموظفين!!

mainThumb

06-04-2011 12:53 PM

تعرض معتصمو جامعة اليرموك " موظفي الجامعة المصنفين وغير المصنفين من الإداريين والفنيين" صباح الأربعاء إلى قمع اعتصامهم من قبل رئاسة الجامعة وذلك بالتعرض لهم من قبل أشخاص من خارج الجامعة,وتهديدات من رئيس الجامعة بمعاقبة كل من يشارك في الاعتصام .

وقال رئيس اللجنة المفاوضة مع رئاسة الجامعة فريد البطاينة لـ"السوسنة" : " تعرضنا إلى هجوم من مجموعة أشخاص جاءوا من خارج الجامعة " .

 وأضاف " بدأت مشادة كلامية ومن ثم كاد ان يكون هناك إيذاء ما بين الطرفيين ولكن انتهت على خير".

وبين البطاينة لـ"السوسنة" : " حاول رئيس الجامعة الدكتور سلطان ابو عرابي طرد المعتصمين من مكانهم وهددهم بالعقوبات في حاله استمرار الاعتصام , وهاتف ابو عرابي رؤوسا الأقسام وطلب منهم تزويده باسما المشاركين في الاعتصام للإلحاق العقوبات بحقهم ".

وأكد البطاينة ان الاعتصام سيبقى قائم لحين تلبية الرئيس لمطالبهم المشروعة, وفي حال عدم استجابة الرئاسة لمطالبهم ستبنى خيمة اعتصام أمام رئاسة الجامعة وإعلان عن مطالب تصعيديه مشروعة .

وأشار البطاينة ان تصرف رئيس الجامعة منافيا لأوامر جلالة الملك عبدالله الثاني في سماع الناس وحوارهم حوارا جادا, لا بل اخذ يهدد الناس بالعقوبات والصلاحيات الممنوحة له.

وقال البطاينة " أخشى ان يكون هذا التعنت من رئيس الجامعة وفي حال عدم الاستجابة للمطالب سيتحول الاعتصام إلى شكل أخر ".

 


وكان الموظفون قد اعتصموا صباح يوم 21/ آذار الماضي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية، بيد أن إدارة الجامعة لم تبد أي تجاوبا مع مطالبهم وفقا لرئيس اللجنة الممثلة عن المعتصمين فريد البطاينة .


وقد تجدد الاعتصام صباح الاثنين الماضي أمام رئاسة الجامعة احتجاجا على عدم تنفيذ رئاسة الجامعة لمطالبهم وتحسين أوضاعهم الاقتصادية.

 

وقال منظمو الاعتصام لـ " السوسنة " ان " الموظفين متمسكون بمطالبهم ، الا ان رئاسة الجامعة لم تبد اي تجاوب حتى اللحظة " .

 


وتلخصت مجمل مطالبهم بما يلي:-


ويطالب الموظفون بالتساوي بالموازي من حيث النسبة مع أعضاء هيئة التدريس وبالمقاعد المقبولين بالجامعة لأبناء الإداريين مع أعضاء هيئة التدريس .


وتحقيق العدل والمساواة من حيث شغل المراكز الإدارية ، وتعديل الدوام من الساعة الثامنة وحتى الساعة الرابعة .


كما يطالب المعتصمون  العمل على زيادة صلاحيات نادي الجامعة من حماية ورعاية وحقوق وتعديل نسبة خصم الادخار ليصبح على الإجمالي .


و تعديل التأمين الصحي بالمستشفيات الخاصة لتكون مئة بالمئة و حق الترشح والانتخاب لمجلس الجامعة ومكافأة راتب شهر بالفصل الصيفي .


كما يطالب المعتصمون  بأي زيادات للموظفين الحكوميين يجب أن تشمل موظفين الجامعة و علاوة لفنيين الأجهزة .


وتحقيق المساواة في الإضافي بحيث يكون مدفوع نقدا وليس إجازات، و مراجعة مواد النظام الخاص للإداريين والفنيين بشكل عام .


و النظر بالمبالغ التي تم خصمها من موظفين المياومة عند تحويلهم إلى مقطوع ،ووجود آلية للموظفين لامتلاك السكن أو الأرض بطرق ميسرة ، وتنزيل مدة خدمة الموظف بالجامعة للتأمين الصحي بالجامعة من 20سنة الى 15 سنة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد