العدوان : الحكومة تعمل على اصدار قانون من اين لك هذا ؟

mainThumb

11-04-2011 04:35 PM

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان أن الحكومة قامت خلال الشهرين الماضيين منذ تشكيلها باحالة عدد مهم من القضايا المتعلقة بالفساد الى هيئة مكافحة الفساد، وذلك مقارنة بالفترة الزمنية القصيرة عمل بالاتجاه الصحيح.

وأضاف العدوان في توضيح نشره على صفحته الخاصة على موقع الترابط الاجتماعي " فيس بوك " أنه يجب الثقة بهيئة مكافحة الفساد وبالقضاء الاردني وهو ما يجبرنا على الانتظار الى حين التفرغ من تجهيز الملفات التي ترسل الى القضاء، فالتحقيق والقضاء هما ممران اجباريان لمحاسبة الفساد وفق القاعدة القضائية بسرية التحقيق وعلنية المحاكمة.

وبين ان الحكومة شكلت هيئة استشارية لرئيس الوزراء من المجتمع المدني قضاة مستقلون ومحاسبون احيلت لهم بعض الملفات التي يتحدث الناس عن وجود فساد فيها. هذه الهيئة التطوعية من الخبراء ستحدد للرئيس فيما اذا كان في هذه الملفات شبهة فساد عندها سيتم تحويلها اما الى القضاء او للهيئة.

وقال أن  الحكومة تعمل من اجل اصدار قانون من اين لك هذا الذي سيقض مضاجع كل فاسد يعتقد انه بعيد عن الملاحقة والمساءلة بشطارته وقدرته على اللعب بالقوانين وباستغلال موقعه للاثراء.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد