"Adobe" تطوّر "Photoshop" ليلائم الأجهزة اللوحية

mainThumb

12-04-2011 07:46 PM

كشفت شركة "أدوبي Adobe"عن البدء بتطوير تقني لتطبيقها "Photoshop"، عبر إضافة مجموعة أدوات جديدة "Photoshop Touch" لجعله يتلاءم مع منصات التشغيل الخاصة بالأجهزة اللوحية والمحمولة مثل "Android" و"iOS" إضافة إلى "Blackberry Tablet".
وذكرت مصادر إعلامية أن "أدوبي بدأت بالعمل على تطوير برنامجها Photoshop عبر إضافة أدوات تتمثل في Color Lava for Photoshop و  Eazel for Photoshopإضافة إلى Nav for Photoshop، والتي يمكنها العمل على أجهزة آي باد اللوحية".

وتسمح أداة "Color Lava" للمستخدمين، المزج بين الألوان المختلفة على شاشة iPad باستخدام أصابعهم فقط، مع إمكانية عمل عينات من الألوان وسمات يمكن نقلها مباشرة إلى قائمة ألوان الـ " Photoshop" واستخدامها.

في حين تسمح أداة " Nav" المخصصة للمحترفين، بالتحكم في باقي أداوات البرنامج وانتقائها بسهولة فائقة، و حتى تخصيص شريط الأدوات، مع إمكانية تصفح وفتح حتى 200 ملف فوتوشوب، إضافة إلى إمكانية إنشاء ملفات جديدة.

أما أداة "Eazel" تمنح المستخدم القدرة على رسم صور طبيعية بأصابعه، مع إمكانية إرسالها إلى " Photoshop" على الأجهزة الأخرة عبر تقنية "الواي فاي".

وكانت " Adobe"  أطلقت، قبل نحو عام، تطبيق برنامج "Photoshop" على هاتف "iPhone"، والذي يمكن المستخدمين من عرض وتعديل وتطبيق التأثيرات على الصور، بما يسمح للمستخدمين من مشاركة الصور بالأغراض المختلفة .

يشار إلى أن أدوبي " Adobe" هي شركة لإنتاج برامج الغرافيكس والانيميشن المتطورة، تأسست العام 1982، وفي العام 2005 ضمت شركة (مايكروميديا)، أحد أكبر منافسيها، واهتمت شركات الدعاية والإعلان وأيضا قنوات التلفزة بمنتجات شركة ادوبي كونها إضافة مهمة لهم في مجال التحرير والنشر المكتبي والطباعة والتصميم.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد