عمان الحرة تقدم تصورها للهيكل الداخلي لنقابة المعلمين

mainThumb

13-04-2011 12:32 PM

التقى مجموعة من ممثلين عن لجنة معلمي عمان الحرة والامناء العامين لوزارة التربية بناء على دعوة وجهت لهم من قبل الوزارة للاطلاع على تصورهم للهيكل الداخلي لنقابة المعلمين المرتقبة.

وتضمن تصور اللجنة للهيكل الداخلي لنقابة المعلمين ان تتكون من جميع المعلمين المنتسبين للنقابة والمسددين لالتزاماتهم المالية من خلال انتخاب الهيئة العامة ( 500-550 ) عضوا ممثلا عنها انتخابا مباشرا سريا ، على ان تدعى هذه اللجنة باللجنة المركزية وهي تنوب عن الهيئة العامة في اتخاذ القرارات مثل مناقشة التقرير السنوي والمالي وانتخاب ( مجلس النقابة ).

كما أكد الأعضاء على ان  يتم التمثيل في اللجنة المركزية بمراعاة نسب المعلمين في كل محافظة بحيث تخصص كوته لكل مديرية على ان تتراوح نسبتها ما بين 40% - 45% .

وفي ما يلي نص الورقة التي قدمت للوزارة:

معالي وزير التربية والتعليم الاكرم :
نضع بين ايديكم تصورنا للهيكل الداخلي لنقابة المعلمين
اولا : تتكون الهيئة العامة من جميع المعلمين المنتسبين للنقابة والمسددين لالتزاماتهم المالية . تنتخب الهيئة العامة ( 500-550 ) عضوا ممثلا عنها انتخابا مباشرا سريا وتدعى هذه اللجنة باللجنة المركزية وهي تنوب عن الهيئة العامة في اتخاذ القرارات مثل مناقشة التقرير السنوي والمالي وانتخاب الهيئة الادارية للنقابة ( مجلس النقابة ).

 ثانيا : يتم التمثيل في اللجنة المركزية مراعيا المحافظات و ونسب المعلمين في كل محافظة بحيث تخصص كوته لكل مديرية على ان تتراوح نسبتها ما بين 40% - 45% وذلك كما يلي : 1- خمس مقاعد لكل مديرية اي بنسبة 42% = 210 عضو 2- يخصص لكل محافظة بالاضافة للكوته نسبة حسب اعداد المعلمين في كل محافظة حسب المعادلة التالية عدد المعلمين في المحافظة ////////////////////////- × عدد المقاعد المتبقية =الناتج عدد المعلمين في المملكة مقربا لاقرب عدد صحيح . وبنسبة لا تقل عن 55% ولا تزيد عن 60% يختاركل منتسب ( 5 ) مرشحين ( بعدد الكوته ) من محافظته كممثلين عنه في اللجنة المركزية الفائز على مستوى المحافظة اعلى الاصوات للعدد المقرر للنسبة ثم ياخذ اعلى ( 5 ) ( كوته ) من كل مديرية. يتشكل مجلس المحافظة من جميع الفائزين على مستوى المحافظة و الكوته وينتخبوا الهيئة الادارية للفرع . تجتمع اللجنة المركزية المنتخبة وتنتخب الهيئة الادارية للنقابة ومن ضمنهم النقيب ويكون مركزها في العاصمة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد