اعتصام في ساحة الامانة .. وإعلان إئتلاف 24 آذار

mainThumb

15-04-2011 04:33 PM

طالبت حركة شباب 24 أذار باصلاحات دستورية وصولا الى حكومة منتخبة ومجلس امة منتخب .

وردد شباب 24 اذار في الاعتصام الذي نفذوه بعد صلاة الجمعة في ساحة الامانة هتافات تدعو الى محاربة الفساد وانشاء محكمة دستورية ، مؤكدين انهم مستمرون في حراكهم السلمي .

وقد اعلنت حركة شباب 24 اذار عن ائتلاف 24 آذار الذي يضم مجموعة من الفعاليات السياسية والحزبية ,

وقالت الحركة في بيان اصدرته الجمعة : " يؤمن شباب الإئتلاف بأهمية عمل اصلاحات إقتصادية ترفع العبء عن كاهل المواطن بإلغاء ضريبة المبيعات وتفعيل مبدأ الضريبة التصاعدية على الدخل وتأمين الصحة للجميع والتعليم المجاني في كافة المراحل " .

وفيما يلي نص البيان :

 

بيان إعلان إئتلاف 24 آذار

أيها الشعب الأردني العظيم ،،،
يا شباب الأردن المخلصين ،،،

...إيماناً منا أن الأمة هي مصدر السلطات وأن الشعب الأردني جزء من الأمة العربية ، وإيماناً بحقنا الدستوري الأصيل في المشاركة في الحياة السياسية كشباب وكمواطنين، نعلن اشهار ائتلاف 24 اذار نحو جبهة وطنية و حامل شعبي للمطالب العادلة للشعب الأردني، و يرى الشباب في الائتلاف أن الديمقراطية الحقيقية تعني الوصول إلى مجلس أمة منتخب بشكل دوري يشكل حكومات تمثل كافة أطياف الشعب الأردني بطريقة ديمقراطية تضمن تداول السلطة والفصل بين السلطات، ويؤمن الشباب في الإئتلاف أن الوصول إلى دولة القانون والمؤسسات يتطلب إستقلال القضاء وإنشاء محكمة دستورية، كما يؤمن شباب الائتلاف بضرورة محاكمة الفساد واستعادة مقدرات الدولة المنهوبة، كما نؤكد على رفض التصرف بأراضي الدولة الأردنية خارج الإطار القانوني والدستوري، كما يؤمن شباب الإئتلاف بأهمية عمل اصلاحات إقتصادية ترفع العبء عن كاهل المواطن بإلغاء ضريبة المبيعات وتفعيل مبدأ الضريبة التصاعدية على الدخل وتأمين الصحة للجميع والتعليم المجاني في كافة المراحل.

كما نؤكد على أهمية رفع القبضة الأمنية عن الحياة العامة ووقف التدخل غير الدستوري في جميع مفاصل الدولة والحياة المدنية للمواطنين، ونطالب بإصدار قانون يجرم الحض على الكراهية والعنصرية حفاظاً على النسيج الإجتماعي والوحدة الوطنية من أي تهديد.

ويؤكد شباب الإئتلاف الاستمرار في التحرك الشعبي السلمي في جميع الأماكن والساحات والميادين كحق دستوري مكفول من أجل تحقيق مطالبنا العادلة.

ونؤكد هنا على أن الإعتصام المفتوح في 24 آذار شكل لحظة فارقة في تاريخ الوطن ونقطة مضيئة في قلوب الأردنيين الأحرار واستلهاماً لروح 24 آذار وحالة اللحمة الوطنية التي جسدها الشباب التقت مجموعة من الشباب الأردني المستقل والحركات الشبابية الفاعلة مع شباب 24 آذار وأطلقت ائتلاف 24 آذار والذي يضم القوى التالية:
- شباب من أجل التغيير
- الحراك الشبابي الأردني
- الشباب الإسلامي الحر
- بيان الـ 36
- لجنة المبادرة الوطنية الأردنية
- شبيبة التيار القومي التقدمي
- المرصد الطلابي
- شبيبة الحزب الشيوعي الأردني
- شبيبة حزب البعث العربي الاشتراكي
- حركة دستور 1952
- جمعية المواطنة والفكرالمدني
- حركة 15 نيسان
- الشبيبة اليسارية
- شخصيات مستقلة

عاش الأردن وطناً حراً مستقلاً
عاش الشعب الأردني العظيم



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد