اعتقال 70 من كوادر السلفيين الجهاديين بينهم زعيم التيار في الاردن

mainThumb

16-04-2011 10:51 AM

أعلن وكيل التنظيمات الاسلامية المحامي موسى العبداللات عن اعتقال زعيم التيار السلفي الجهادي في الاردن ابو محمد الطحاوي والعشرات من عناصر التيار بالاضافة الى اصابة 11 شخصا من كوادر التيار خلال احداث الجمعة في الزرقاء .
وتم نقل اصابات التيار السلفي الى مستشفى الزرقاء الحكومي ومستشفى البشير والمستشفى الاسلامي في عمان وفق العبداللات.

وبين العبد اللات في حديث لـ " السوسنة " ان الاجهزة الامنية اعتقلت ابو محمد الطحاوي فور انتهائه من مقابلة صحفية مع فضائية الجزيرة ، وتم الاعتداء عليه بالضرب .

وقال انه : " تم اعتقال عدد من عناصر التيار على مشارف مدينة اربد مساء الجمعة  بينهم ابناء الطحاوي ليث وعبد الله ، حيث تم ترك نساءهم في الشارع مستنكرا هذا التصرف ".

وبين العبداللات ان ابناء الطحاوي لم يشاركا في الاعتصام وليست لهما ميول سياسية .

واستهجن العبد اللات قيام مجموعات تتكون من حوالي 200 شخص بالاعتداء على كوادر التيار السلفي ، مطالبا بالكشف عن هوية هؤلاء ومحاكمتهم فلا احد فوق القانون .

وطالب العبد اللات باطلاق سراح كوادر التيار السلفي الذين تم اعتقالهم الجمعة .

واعتبر ان ما حدث لا ينم عن عقلية اصلاحية ، وان الحديث عن الاصلاح مجرد وهم ، مطالبا اعضاء لجنة الحوار الوطني أن ينسحبوا من اللجنة .

ودعا العبد اللات الى اقالة الحكومة ومجلس النواب ، مطالبا الملك بالتدخل الذي يعتبر القاسم المشترك للجميع .
وفي غضون ذلك نقلت وكالة الصحافة الفرنسية مصدر امني اردني قوله  ان "حملات امنية واسعة تمت مساء (الجمعة) في الزرقاء والرصيفة اسفرت عن اعتقال 120 شخصا من التيار السلفي اخلي منهم 50 شخصا لعدم ثبوت مشاركتهم في الاعتصام فيما يجري التحقيق مع السبعين آلاخرين تمهيدا لاحالتهم الى القضاء".

من جانب آخر، قال احد اعضاء التيار السلفي طالبا عدم الكشف عن اسمه  ان "من بين المعتقلين 22 شخصا من قيادي التيار وابرزهم سعد الحنيطي وعبد الشحادة الطحاوي زعيم التيار السلفي في الاردن وعامر الضمور وعبد الرحمن النقيب".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد