خلافات بين المتقاعدين العسكريين خلال اعتصامهم امام الديوان الملكي

mainThumb

17-04-2011 01:50 PM

 نفذ متقاعدون عسكريون صباح الاحد اعتصاماً أمام الديوان الملكي العامر للمطالبة بحقوقهم المشروعة والمتضمنة مساواتهم بالمتقاعدين الجدد من حيث الرواتب والمعلولية ، حيث أصدرت الهيئة التنسيقية للجنة المركزية للمتقاعدين العسكريين عقب اجتماعها السبت بيانا قررت بموجبه المشاركة بالاعتصام ودعمه والاستمرار في هذه المطالب إلى حين تحقيق مطالب المتقاعدين تماشياً مع الظروف المعيشية الصعبة التي وصلت إليها أوضاعهم.

وبين المنسق العام والناطق الإعلامي باسم اللجنة الدكتور محمد جميعان أن عدد أعضاء اللجنة يزيد عن ألف متقاعد من مختلف الرتب ومن محافظات وألوية واقضيه الوطن كافة، مؤكدا أن اللجنة تسعى جاهدة إلى خدمة المتقاعدين وتبني مطالبهم الإنسانية والاقتصادية والاجتماعية بعيدا عن المواقف الجدلية التي لا تخدم ولا تحظى بإجماع المتقاعدين.

وأضاف جميعان ان مطالب المتقاعدين تتمثل في ضرورة السعي لدى الجهات الرسمية لتحقيق العدل والمساواة بين مختلف الرتب من خلال إعادة هيكلة الرواتب على أن تشمل جميع المتقاعدين من رتبة جندي وحتى فريق وبغض النظر عن تاريخ الإحالة شاملا رواتب عائلات الشهداء، إضافة إلى تعديل قانون التقاعد العسكري بحيث يستمر راتب المتقاعد بعد وفاته إلى ورثته وبنفس قيمته دون تخفيضه إلى النصف.

 وطالب جميعان بربط راتب التقاعد العسكري بغلاء المعيشة الذي يسود المجتمع بشكل دوري وإعادة النظر ببدل المعلولية وتطبيق احتساب نقاط الخدمة على المتقاعدين القدامى وبنفس الأسس والمعايير التي طبقت على المتقاعدين الجدد، فضلا عن المشاركة بالقضايا الوطنية.

ورصدت  " السوسنة " خلافات بين المعتصمين انفسهم  أربكت اعتصامهم امام الديوان الملكي ، ما أدى الى انقسامهم الى مؤيد ومعارض وانسحاب عدد منهم جراء ذلك.

وويذكر ان  " إحترام المتقاعدين واجب وطني" ،"  سعينا للحوار ولم نجد من يسمعنا "  و" المتقاعدون درع الوطن وسياجه " كانت من ابرز الشعارات التي رفعها المعتصمون إبّان تجمعهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد