"أبل" لا تتعقب مستخدمي "آي فون" و"آي باد"

mainThumb

28-04-2011 10:20 AM

نفى مؤسس شركة "أبل" ستيف جوبز أن شركته تتعقَّب مستعملي أجهزة "آي باد" و"آي فون" بهدف معرفة مالكي البرمجيات الملحقة التي تمنع قوانين الشركة ترخيصها.
جاء رد جوبز هذا في رسالة إلكترونية ردًّا على شكوى تقدَّم بها أحد الزبائن. وقال جوبز: "نحن لا نتعقب أحدًا. المعلومات التي تدور هنا وهناك خاطئة ومضللة".
وكان الشاكي قد بعث برسالة إلكترونية إلى مدونة الشركة على الإنترنت هي عبارة عن تساؤل لجوبز نفسه جاء فيها: "هل يمكنك توضيح مدى ضرورة وجود أداة تعقب الموقع المضمنة في جهازي "آي فون" و"آي باد"؟ لقد كان اكتشافي لذلك أمرًا مزعجًا، وكذلك تسجيل مكان وجودي في جميع الأوقات.. ربما أمكنك أن تفسِّر هذا الأمر لي قبل أن أتحوَّل إلى جهاز الأندرويد، فعلى الأقل هم لا يتعقبونني".
وقال موقع "شائعات الماك MacRumors" إنه جرى توصيل رد جوبز على المشتكي إلى المحررين في الموقع.
وذكرت شبكة "CNN" الأمريكية أنه لا يمكن تأكيد مدى صدق الرسالة أو الشكاوى من مصادر مستقلة، فيما لم ترد شركة "أبل" على الاتصالات للتعليق على الأمر. وحول إمكانية التعقب في أجهزة الأندرويد، قال جوبز: "إنها تفعل ذلك".
وكانت شركة "أبل" قد بدأت تلفت الأنظار إليها بعد ظهور معلومات مفادها أن اثنين من المحققين كشفا عن وجود ملف سري يجمع المعلومات والبيانات بشأن الموقع الذي يتواجد فيه مستعملو جاهزي "آي فون" و"آي باد".
وحسب الباحثين، فإن البيانات التي تُجمَع لا تنتقل عبر أبراج الاتصالات الخلوية، ولا تُنقل إلى شركة "أبل".
هذه الأنباء عن الملف السري أثارت غضبًا بين المستعملين، وانتقادًا من جانبهم للشركة. هذا ولم يصدر عن الشركة أي تعليق حول هذا الأمر حتى الآن.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد