وقف ضخ المياه من نبع عين أم قاسم احترازيا

mainThumb

02-05-2011 09:40 PM

أوقفت إدارة مياه قطاع الشمال الاثنين ضخ المياه من نبع عين أم قاسم احترازيا والذي يغذي مناطق راجب وثغرة زبيد وكعب الملول ودحوس نتيجة وجود شوائب ومواد فحمية على سطح مياه خزان التجميع الذي يضخ منه للمناطق المذكورة.

وأشار محافظ عجلون بالوكالة الدكتور أحمد الزعبي إلى أنه تم متابعة وضع النبع مع إدارة المياه في المحافظة والجهات المعنية الأخرى، مشيرا إلى أن سلامة وصحة المواطنين وحقهم في هذه الخدمة يعتبر من الأولويات التي يتم العمل عليها، مؤكدا ضرورة المتابعة الحثيثة لخدمة المصلحة العامة ومعالجة أي اختلالات ان وجدت.

وبين مدير صحة عجلون الدكتور علي السعد بني نصر أنه تم مخاطبة الجهات ذات العلاقة لوقف الضخ من النبع لحين ظهور نتائج عينات الفحص المخبري للمياه التي أخذت من النبع من قبل كوادر المديرية والأجهزة الفنية.

وقامت مختبرات إدارة مياه الشمال ووزارة المياه والري وصحة عجلون بأخذ عينات من مياه النبع للتأكد من سلامتهان مثلما باشرت إدارة مياه عجلون تنظيف وغسل مياه التجميع في نبع عين أم قاسم و الذي يتسع لحوالي 35 مترا مكعبا من المياه لإزالة ما علق به من شوائب ومواد أخرى، يعتقد أنها قد تكون ملوثة لضمان سلامة وجودة المياه التي تضخ للمواطنين، إضافة إلى تزويد المواطنين في المنطقة بصهاريج مياه تابعة لها لسد النقص الموجود وفق الإجراءات المتبعة لدى الإدارة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد