"بيكنباور" فضيحة الفساد في الفيفا "مأساة لكرة القدم"

mainThumb

29-05-2011 07:10 PM

أعرب فرانس بيكنباور ، أسطورة كرة القدم الألمانية ، عن اعتقاده بأن فضيحة الفساد المثارة حاليا في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)  تعد بمثابة "كارثة لكرة القدم".

وقال القيصر اليوم في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الأحد إنه لا يعرف ما يحدث داخل الفيفا في هذه الأيام التي تسبق انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي المقرر إجراؤها الأربعاء المقبل "لكن بشكل عام كل شيئ سيئ للغاية".

يذكر أن بيكنباور كان قد أعلن اعتزامه عدم ترشيح نفسه مجددا لعضوية اللجنة التنفيذية التابعة للفيفا.

وأعرب بيكنباور /65 عاما/ عن أمله في انتهاء التحقيقات الجارية حول الفساد في الفيفا بعد الانتخابات المقبلة وأن تعود أحوال الاتحاد الدولي لطبيعتهامرة أخرى.

يشار إلى أن جلسة الاستماع الخاصة بلجنة الأخلاق بالفيفا بدأت اليوم فيما يتعلق بتحقيقات الفساد ، التي تمس السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا ونائب رئيس الاتحاد الدولي جاك وارنر ومحمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة والمرشح السابق للرئاسة.

ويتحتم على الثلاثي الخاضع للتحقيق الإجابة على اسئلة تتعلق باجتماع بن همام مع مسئولى منطقة الكاريبي في اتحاد الكونكاكاف يومي 10 و11 من أيار/مايو الجاري في ترينيداد ضمن الحملة الانتخابية لبن همام.

أعلن القطري بن همام صباح اليوم انسحابه من انتخابات رئاسة فيفا ، موضحا إنه لن يسمح بتشويه الاسم الذي أحبه أكثر من ذلك بسبب منافسة بين شخصين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد