مميز بالأصفر .. جاكسون براون

mainThumb

04-06-2021 11:49 PM

السوسنة - كتاب مميز بالأصفر للكاتب الأمريكي جاكسون براون، نشر عام  2010، يرسم الكتاب كيفية العيش بحكمة واطمئنان وكيفية الإختيار بذكاء.

عدد صفحات الكتاب 229، تحتوي على أكثر من قصة قصيرة اضافة إلى اقتباسات متنوعة حول موضوعات الحياة.

 

معلومات حول الكاتب:

جاكسون براون كاتب أمريكي، ولد في عام 1940، في مدينة تينيسي، عمل مديرًا فنيًا في وكالة إعلانات في مدينة  ناشفيل.

واشتهر من خلال كتابه  إرشادات الحياة الذي اعتبر من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك، وله العديد من المؤلفات منها: كتاب حكم أب، وكتاب ملحوظة أنا أحبك، ترجمت كتبه لأكثر من 35 لغة.

كلمة الله.. أيمن العتوم

ملخص الكتاب:

مميز بالأصفر هو عبارة عن مجموعة من القصص القصيرة والطريفة من خلال مواقف حدثت بالفعل  لتبين للقارئ أهمية الخلق الحسن، وكيفية الإحسان والتصرف بلطف مع الشخص الآخر، إضافة إلى مجموعة قصص واقتباسات توجد بين طيات الكتاب، وقسم إلى أربعة أقسام رئيسية:

• القسم الأول الإحسان.
• القسم الثاني التوجه الذهني.
• القسم الثالث الزواج.
• والقسم الرابع الأبوة.
 
في كل قسم مجموعة من الارشادات والحكم التي تروى من خلال قصة تتعلق بموضوع ما.
كما أعتمد الكاتب على أسلوب وضع عناوين على شكل نصائح بسيطة، يمكن عملها في الحياة اليومية، مثل الإبتسامة على الدوام في الصباح والمساء، أو الرقص على موسيقى هادئة، أو تعلم طريقة عمل صنف طعام جديد، أو الجلوس مع الأولاد لسماع قصصهم، أو مراقبة عملية شروق وغروب الشمس في كل يوم، والاستمتاع بالتفاصيل الصغيرة والبسيطة، وإدراك قيمة ما بين يديك.
 
كما أن الكتاب ذكر العديد من الطرق البسيطة التي تؤدي الي حياة سعيدة منها:
1. عامل كل شخص بالأسلوب الذي تحب أن يعاملك به. 
2. إجعل من عاداتك اليومية التي تقوم بها تحتوي على الإحسان لأشخاص لا تعرفهم.
3. اعط المال لشخص فقير دون أن يعرف اسمك.
4. كن لطيفًا أكثر في كل يوم.
5. لا تقلل أبدًا من قوة كلمة الإحسان أو فعل كريم.
6. ابحث عن الخير في كل الناس.
7. لا تترك أبدًا صديقك يحزن وحده.
هذا الكتاب يحتوي على قصص تطلعك على جانب آخر للإحسان، إن الإحسان نقش في النفس، كما أن للإحسان دائرة جزاء، كقصة مكتشف البنسيلين فليمنج، ( كريس كرينجل )، الرجل المضيء يقضي إجازته في تقديم الفرح والإطمئنان. ويقول إنها هدية العيد لنفسه، في النهاية لكي تحيا أحسن ولكي تحسن استغل الفرص الصغيرة بلطف، للكرم قلوب متألقة كقلب العجوز الذي أجبر نفسه على الخروج في جو بارد ليضع دولارات للأعمال الخيرية.
عليك أن تجد سعادتك بطريقتك الخاصة، قد تكون في قصاصة مكتوب عليها أحبك، في ضحكات أطفال في رائحة الأرض بعد المطر، قد تكون سعادتك في القناعة، وقد تكون في إحساسك بالأشياء بشكل مختلف، إنها المتع البسيطة، التوجه الذهني هو مسار انت من ترسمه لتسير عليه فأحسن الرسم وحدد توجهك بخطوط عريضة وواضحة، وكن قوي، مبتهج، متفائل، وحافظ على إيجابيتك.
 

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد