نقابة الصيادلة تتراجع عن التوقف عن العمل

mainThumb

03-07-2011 06:41 PM

تراجعت نقابة الصيادلة عن قرار اتخذته السبت بتوقف منتسبيها العاملين في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرية التزويد عن العمل الاثنين بانتظار موقف وزير الصحة الجديد من تعديل علاوات الصيادلة بموجب نظام هيكلة الرواتب.


وقال نقيب الصيادلة الدكتور محمد العبابنة في تصريح صحافي الاحد ان النقابة اتخذت القرار انطلاقا من ايمانها بالحوار الديموقراطي ونظرتها التشاركية مع مؤسسات الدولة ولحين مقابلة وزير الصحة الجديد واطلاعه على مطالب الصيادلة العاملين في القطاع العام.


واعرب عبابنة عن امله بان يسهم التشكيل الوزاري الجديد في اعادة النظر بمطالب الصيادلة والاستجابة لها مؤكدا اهمية تحقيق هذه المطالب بما ينعكس ايجابا على صحة المواطن.


وبين عبابنة ان النقابة ستتواصل مع نقباء النقابات الصحية من اجل عرض وجهة نظرها لتطوير الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة وانصاف العاملين فيها من صيادلة واطباء واطباء اسنان وممرضين.


وكانت الهيئة العامة لنقابة الصيادلة قد قررت خلال اجتماع عقد امس التوقف التام عن العمل في المؤسسة العامة للغذاء والدواء ومديرية التزويد يوم غد الاثنين حتى الاستجابة لمطالب منتسبي النقابة في القطاع العام باعادة النظر في علاواتهم بموجب نظام هيكلة الرواتب.


وتطالب النقابة برفع العلاوة الفنية للصيادلة الى 150 بالمئة واستبدال علاوة العمل الاضافي وقيمتها 50 بالمئة من الراتب الاساسي بنسبة 35 بالمئة من الراتب الاجمالي ومنح علاوة التفرغ للصيدلاني كونه لا يحق له العمل في اي مؤسسة خلال خدمته في القطاع العام.

كما تطالب النقابة بزيادة حوافز الصيادلة كما هو معمول به في المهن الاخرى وتعيين صيادلة في المراكز الصحية لصرف الوصفات الطبية عملا باحكام القانون مشيرا الى خلو عشرات المراكز الصحية التي من الصيادلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد