البخيت يدشن مشروع تقاطع الشميساني

mainThumb

06-07-2011 03:04 PM

دشن رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت ، الاربعاء، مشروع تقاطع الشميساني الذي أنجزته أمانة عمان الكبرى بكلفة 19 مليون دينار ، بهدف تحسين الواقع المروري وضمان إنسيابيته في هذه المنطقة الحيوية التي تشكل مركز مدينة عمان.


واطلع رئيس الوزراء على عناصر المشروع الذي يحتل موقعاً استراتيجياً كنقطة التقاء لأهم الشوارع النافذة في مدينة عمان، ويعتبر جزءاً رئيساً من سلسلة تقاطعات الطريق الدائري الأوسط الذي نفذته الامانة خلال العقد الماضي، كما يشكل حلقة وصل بين منطقتي الشميساني والعبدلي من جهة ومنطقتي بسمان وزهران من جهة أخرى، حيث يقع المشروع على تقاطع شارع الملكة نور وشارع النابلسي وشارع علي بن أبي طالب في منطقة الشميساني بالقرب من مشروع أبراج العبدلي.


وقال رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عمار الغرايبة إن افتتاح تقاطع الشميساني، يمثل أحد أهم الإنجازات المميزة لأمانة عمان الكبرى ويشكل نقلة نوعية في مستوى الخدمات التي تقدمها الأمانة لسكان مدينة عمان وزوارها في ظل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.


وأضاف أن عمان شهدت تطوراً عمرانياً مميزاً في جميع القطاعات حيث دأبت أمانة عمان منذ إنشائها على مواكبة ودعم نمو المدينة وتطورها لتجعل من عمان العريقة، المدينة الحديثة المفعمة بالحياة، التي تمكنت من دمج تراثها الغني وجغرافيتها الفريدة مع تطورها العمراني الحديث تحت راية الهاشميين الأشراف قادة المسيرة.


وأشاد الغرايبة بالجهود المتضافرة التي بذلها فريق العمل من القطاعات كافة لإنجاز هذا الصرح الهندسي مؤكدا مضي أمانة عمان الكبرى ببذل جميع الجهود المخلصة لخدمة وطننا الغالي، وتحقيق المزيد من الإنجازات الخدمية في مدينة عمان.


ويعد المشروع أحد الإنجازات الريادية لأمانة عمان حيث نُفذ على أربعة مستويات أدناها إنشاء تفرعات وتعديلات إنشائية للنفق القائم الذي يعتبر أحد أقدم الأنفاق في مدينة عمان يليه إنشاء دوار بيضاوي بقطر 80 مترا لخدمة حركات الالتفاف غير المخدومة بالجسور مع أعمال طرق وزراعة وتنسيق موقع على مستوى الطريق الحالي، ثم جسر بطول 360 متراً ويضم أربعة مسارب على امتداد شارع سليمان النابلسي باتجاه منطقة الشميساني، يعلوه جسر بأربعة مسارب وطول 370 متراً يربط السيارات القادمة من دوار الداخلية باتجاه الدوار الرابع وبالعكس، كما يشمل المشروع أعمال توسعة للشوارع والتقاطعات المحيطة ليقدم هذا المشروع أفضل خدمة لمواطني عمان.


ويهدف المشروع الذي استغرق العمل به 630 يوماً تقريبا الى حل الاختناقات المرورية للتقاطع الناجمة عن الإشارة الضوئية وتقليل نسبة التلوث الناتجة من عوادم السيارات وزيادة المساحات الخضراء وإضفاء عناصر جمالية وتوفير البنى التحتية لاستيعاب الكثافة المرورية المقدرة حسب الدراسات والتخطيط المستقبلي الشمولي لمدينة عمان بما في ذلك المشاريع الاستراتيجية ومشروع العبدلي.بترا


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد