24 قياديا في الحركة الاسلامية يمثلون أمام القضاء

mainThumb

12-07-2011 02:38 PM

مثل 24 قياديا من جماعة الاخوان المسلمين في الاردن من بينهم المراقب العام للاخوان همام سعيد الثلاثاء امام محكمة جزاء عمان بتهم فساد تتعلق فيما عرف بقضية جمعية المركز الاسلامي .

وخلال جلسة الاستماع التي انعقدت اعتبر المتهم همام سعيد ومن معه انفسهم غير مذنبين وقاموا بنفي التهم التي وجهت اليهم واهمها استثمار الوظيفة ،والاهمال بالواجبات الوظيفية ،واساءة الائتمان،ومخالفة احكام قانون الجمعيات الخيرية.

 ومن بين المتهمين مع همام سعيد المراقب العام في قضية الفساد تلك عضو المكتب السياسي في جماعة الاخوان كاظم عايش وسعادة سعادات ونائب رئيس مجلس شورى الاخوان ايوب خميس ،ومحمد ابو فارس وابراهيم مسعود وداود قوجق،وهم من القيادات البارزة في حركة الاخوان المسملين في المملكة .

يذكر ان محكمة التمييز قررت قبل نحو ثلاثة اشهر ان التهم الموجهة الى 24 متهما من قيادات الاخوان المسلمين في قضية جمعية المركز الاسلامي هي جنايات وليس جنحا،وان المحكمة المختصة في هذه القضية هي جنايات البداية وليس جنح البداية .

ووضعت الحكومة يدها على جمعية المركز الاسلامي التي تعتبر الذراع المالي لجماعة الاخوان المسلمين ،وقامت بتحويل الملف المالي للجمعية للقضاء بسبب وجود فساد كبير وتم تشكيل لجنة حكومية لادارة الجمعية.

و تدير الجمعية استثمارات مالية تزيد قيمة اصولها عن ملياري دولار،وتشرف على مجموعة من المستشفيات والمراكز الصحية والاجتماعية والمدارس ورياض الاطفال .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد