847 مخالفة في التوجيهي والتربية انهت تصحيح جميع المباحث

mainThumb

23-07-2011 03:35 PM

قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان عدد المخالفات التي سجلت بحق الطلبة المخالفين في امتحان الثانوية العامة "الدورة الصيفية" بلغ نحو 847 مخالفة موزعة على 460 مخالفة انذار و 300 حرمان مبحث و 75 حرمان دورة كاملة اضافة الى 12 حالة حرمان دورتين واحالة للقضاء.


وأكد النعيمي ان لجان تصحيح امتحان الثانوية العامة انهت تصحيح جميع المباحث في مختلف الفروع الاكاديمية والمهنية يوم امس الجمعة.


ورفض النعيمي في مؤتمر صحفي عقده السبت تحديد موعد لاعلان النتائج مؤكدا ان الاعلان سيكون قبل يومين من انتهاء جميع عمليات التصحيح التي تشمل التدقيق والمطابقة وادخال العلامات والبيانات على اجهزة الحاسوب.


وعرض النعيمي سير الامتحان والمراحل التي يمر بها موضحا ان الامتحان يسير ضمن عملية منظمة ومضبوطة شعارها الدقة والموضوعية تضمن عدم اغفال اي حق للطالب وفقا لعملية مؤسسية ومواصفات مدروسة.


وبين ان اولى مراحل الامتحان يبدا من اعداد الورقة الامتحانية التي تعتبر الاساس الذي يقوم عليه الامتحان اذ يتم تطويرها من خلال اختيار ذوي الخبرة العالية من الخبراء والمختصين ووضع مواصفات دقيقة كان آخرها وضع جداول مواصفات تتناسب مع مستويات الطلبة المعرفية والتحصيلية.


واشار الى ان المرحلة الثانية تتضمن استقبال طلبات الاشتراك في الامتحان اذ تضع الوزارة ارشادات خاصة لهذه الغاية فيما تتضمن المرحلة الثالثة اجراءات عقدد الامتحان التي تشمل طباعة ونسخ الارواق الامتحانية ووضعها في مغلفات خاصة ولكل قاعة على حده وتسليمها الى مديريات التربية والتعليم التي تقوم بتخزينها في قاصات وغرف محكمة.


واوضح ان توزيع مغلفات الاسئلة على رؤساء القاعات ومساعديهم يتم يوميا وحسب المخطط الزمني المدروس بحيث يراعي الفروق الفردية بين مديرية التربية والتعليم وقاعة الامتحان بصورة تضمن عدم بقاء المغلف بيد رئيس القاعة ومساعده اكثر من ربع ساعة على بدء الامتحان.


وبعد نهاية الامتحانات تبدأ عملية التصحيح بحسب النعيمي الذي اكد انها تخضع لآلية محكمة ودقيقة تتضمن تصحيح السؤال الواحد من قبل مصحح اول باللون الاحمر في غرفة مستقلة ومن ثم يتم ارساله الى غرفة ثانية ليتم تصحيحيه باللون الاخضر ثم يرسل الى غرفة ثالثة ليتم تصحيحه بحيث يراعي المصحح الثالث ضبط دقة السؤال والتاكد من تصحيحه.


وقال انه بعد انتهاء عمليات التصحيح تبدأ عمليات المطابقة والتدقيق يدويا والكترونيا وادخال النتائج على اجهزة الحاسوب ودعو ة لجنة الامتحان العام للاجتماع لدراسة نسب النجاح وطباعة النتائج وتسليمها لمديريات التربية والتعليم وموقع الايديو ويف تمهيدا لاعلانها للطلبة في موعد تحدده الوزارة. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد