عشيرة النعيمات تهدد بالتصعيد وتطالب بمعاقبة قاتل ابنهم

mainThumb

25-07-2011 12:09 PM

هددت عشيرة النعيمات بالاعتصام أمام محكمة الشرطة صباح الأربعاء كخطوة أولى من خطوات التصعيد التي قررت تنفيذها في حال لم تنفذ أحكام القانون بمعاقبة قاتل ابنهم رجل الأعمال الشاب عبد السلام مثاري النعيمات ،والذي قتل على يد 3 من أفراد الأمن العام يتبعون الى قسم مكافحة المخدرات بتاريخ 4-5-2010.


وقررت العشيرة في اجتماعها الذي عقدته مساء الأحد 24/7/2011 في أم السماق التصعيد حتى تأخذ العدالة مجراها .


وطالبت العشيرة في بيان صحفي أصدرته عقب اجتماعها بتنفيذ أحكام القانون والبدء الفوري بإجراءات المحاكمة لمعاقبة القتلة ،والكف عن محاولات المماطلة والتزييف التي يقوم بها متنفذون لحرف القضية عن مسارها ودفنها.


وتاليا نص البيان نعرضه عليكم كما وصل لـ"السوسنة" :


بسم الله الرحمن الرحيم


بيان صادر عن عشائر النعيمات


في صباح الثلاثاء الموافق 4/5/2010 فجعت جموع من الأردنيين بجريمة قتل بشعة راح ضحيتها رجل الأعمال الشاب عبد السلام مثاري النعيمات الذي سفكت دماؤه وانتهكت حرمة بيته من قبل ثلاثة أفراد ينتمون لمرتب إدارة مكافحة المخدرات تجردوا من أخلاق المهنة وحنثوا بالقسم والشرف العسكري الذي يلتزم به رجال الأمن العام.


ومنذ ذلك التاريخ والقضية تراوح مكانها في أدراج محكمة الشرطة رغم أن الجريمة مكتملة الأركان وواضحة المعالم.


لقد تعرضت القضية لمحاولات حرفها عن مسارها ودفنها من خلال المماطلة والتزييف وإتاحة الفرصة للقتلة للنجاة من العقاب العادل بحقهم، حيث بدأت محاولات التدخل في مسار القضية من خلال توجيه تهمة القتل الخطأ للجناة في محاولة لطمس معالم الجريمة الواضحة.


لكن تأبي الحقيقة إلا أن تظهر فبعد التصدي للمحاولات السافرة للتدخل في أعمال القضاء تم تعديل التهمة لتصبح القتل القصد بالاشتراك.


ومنذ ذلك التاريخ لم تعقد جلسة واحدة للنظر في القضية نتيجة للضغوطات التي يمارسها متنفذون فاسدون أرادوا تعطيل عمل القضاء، وهو الأمر الذي نخشى أن تصل من خلاله الأمور إلى مضاعفات خطيرة لا تحمد عقابها.


وبناءا على ما سبق قررت عشائر النعيمات في اجتماعها الذي عقدته مساء الأحد 24/7/2011 في أم السماق التصعيد لتذكير من نسي أن دم الشهيد عبد السلام ليس رخيصا وأن العدالة يجب أن تأخذ مجراها، وانطلاقا من ذلك فإننا نطالب بما يلي:


1. تنفيذ أحكام القانون والبدء الفوري بإجراءات المحاكمة لمعاقبة القتلة.


2. الكف عن محاولات المماطلة والتزييف التي يقوم بها متنفذون لحرف القضية عن مسارها ودفنها.


وعليه فإنه في حال لم تنفذ مطالب عشائر النعيمات العادلة في إحقاق الحق وإنفاذ أحكام القانون فإننا سنقوم باعتصام أمام محكمة الشرطة صباح الأربعاء كخطوة أولى من خطوات التصعيد، وليعلم من لا يطيق أن يرى العدالة وقد عمت أرجاء وطننا الغالي من الفاسدين والمتنفذين وأعوانهم، أننا لا نخشى في الله لومة لائم.


والله من وراء القصد
عشائر النعيمات


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد