"خبز وديمقراطية" تعلن دعمها لإحياء نقابة المعلمين

mainThumb

25-07-2011 05:09 PM

أعلنت الحملة الوطنية للدفاع عن الخبز والديمقراطية " خبز وديمقراطية " عن دعمها الكامل للجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين في جهدها لإخراج القانون بصيغته النهائية بما يتوافق ومصلحة وحقوق المعلمين الذين يشكلون أكبر وأهم قطاع مهني في البلد، على طريق تنظيم هذا القطاع الحيوي في إطار نقابي ليكون ركناً أساسياً في مسيرة الإصلاح والتغيير الحقيقي على طريق الأردن الوطني الديمقراطي.

 
وثمنت الحملة في تصريح صحفي  إقرار مجلس النواب لمشروع قانون نقابة المعلمين متضمناً إلزامية العضوية وهيكلية النقابة على أساس المحافظات .


وأكدت على مشروعية مطالب اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين الأخرى والمتعلقة بإدخال تعديلات على نص القانون يكرس حق النقابة ومشاركتها في ضبط وتنظيم المهنة ودور النقابة في الرقابة والمشاركة في صياغة المناهج التربوية توافقاً مع الثوابت الوطنية والقومية للأمة العربية .


واعتبرت الحملة إقرار مشروع قانون نقابة المعلمين لم يأتِ إلا بعد تضحيات ونضال ومثابرة المعلمين على مدى أكثر من سنة ونصف مطالبين بحقٍ كفله لهم الدستور الأردني وحرموا منه على مدى عقود، وحظي بالدعم الكامل من قبل مؤسسات المجتمع المدني والأحزاب والنقابات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد