شركة سعودية تدرس تنفيذ مشروع تحلية مياه العقبة

mainThumb

25-07-2011 05:33 PM

أعلنت شركة أعمال المياه والطاقة الدولية السعودية (اكوابور) عن دراسة لتنفيذ مشروع تحلية لمياه البحر في العقبة لتلبية الطلب المتنامي على المياه انسجاما مع المخطط الشمولي لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تشهد تطورا لافتا يستدعي إيجاد مصدر دائم للمياه.


وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمد عبدالله ابونيان خلال مؤتمر صحفي الاثنين بحضور مدير عام شركة توليد الكهرباء المركزية ورئيس إدارة محطة كهرباء العقبة الحرارية المهندس موفق العلاونه عن ارتياحه لدخول الشركة للعمل في قطاع الطاقة الكهربائية في الاردن.


بدوره قال مدير عام شركة توليد الكهرباء المركزية المهندس عبد الفتاح النسور "انه ونتيجة لارتفاع الإنفاق الرأسمالي لإنشاء محطات توليد الطاقة الكهربائية ومواكبة للتطورات العالمية في مجال صناعة الكهرباء اتجهت الحكومة إلى إتاحة الفرصة للقطاع الخاص للاستثمار في مشاريع الكهرباء بهدف رفع وتحسين كفاءتها الفنية والمالية والإدارية.


من جانبه قال مدير محطة العقبة الحرارية المهندس موفق العلاونه أن وحدات المحطة الخمس تعمل بكامل طاقتها على الوقود الثقيل منذ انقطاع الغاز المصري عنها ويتم تزويدها بالوقود الثقيل من مصفاة البترول الأردنية عبر الصهاريج أو السفن مبينا أن إنتاج المحطة من الطاقة لم يتأثر جراء توقف إمدادات الغاز عنها من مصر وان المحطة رفعت من مخزون الوقود لديها كخطوه احترازية لتلافي أية مشاكل.


يذكر أن شركة أكوابور يتمثل نشاطها في تطوير، وتمويل، وتصميم، وإنشاء، وتشغيل، وصيانة، وتأمين وتملك محطة توليد الطاقة ووحدة تحلية مياه إضافة إلى الخدمات الأخرى المتعلقة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد