عمال "الكوابل" يعلقون اضرابهم عن العمل

mainThumb

25-07-2011 10:16 PM

علّق عمال الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والأسلاك الكهربائية إضرابهم عن العمل بعد توقيع النقابة العامة للعاملين في الكهرباء اتفاقية عمل مع إدارة الشركة الوطنية تم بموجبها تسوية بعض مطالب العاملين .


وقال رئيس النقابة على الحديد في بيان صحفي الاثنين، 25 تموز، 2011 أن الاتفاق شمل على عدة مطالب أبرزها صرف مبلغ 40 دينار لكافة موظفي الشركة اعتبارا من 15/7/2011 و عدم المساس بأي موظف بسبب الإضراب وعدم حسم أي مبالغ من رواتبهم.


وكان العاملون في الشركة قد دخلوا في إضراب مفتوح عن العمل قبل ستة ايام للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية والإدارية.


وتمثلت مطالب العاملين زيادة رواتب العاملين بنسب تتراوح بين 18 و 5 % وذلك وفق سلم الرواتب وتحديد الحد الادنى للزيادة السنوية وذلك بحسب الدرجات ورفع نسبة بدل مكافأة نهاية الخدمة من 1 الى 5 % كما تشتمل المطالب على تعديل بدل التامين الصحي للزوجة والأولاد وتعديل علاوة غلاء المعيشة ورفع مساهمة الشركة في صندوق الادخار الى 5ر2 % وتثبيت حوافز لجميع العمال في نهاية كل عام على ان لا تقل عن 200 دينار.


وتاليا نص البيان كما وصل لـ"السوسنة" :


حرصا من العامة للعاملين بالكهرباء وإدارة الشركة الوطنية لصناعة الكوابل والاسلاك الكهربائية على إدامة أجواء وبيئة عمل مناسبة يسودها الود التفاهم والتقدير المتبادل ومن منطلق تفهم كلً من ادارة النقابة وادارة الشركة فقد تم التوصل الى تسوية للمطالب العمالية في اجتماع عقد في مجلس النواب برئاسة النائب خالد الفناطسة وحضور معالي وزير العمل وعطوفة امين عام الوزارة ورئيس مجلس ادارة الشركة المدير العام للشركة ورئيس النقابة العامة حيث تم الاتفاق على منح جميع العمال بالشركة مبلغ ( 40 ) اربعون دينارا على الرواتب الاساسية اعتبارا من 15/7/2001 . كما لتزمت الشركة بعد المساس بأي عامل شارك بالاضراب وعدم حسم اي مبلغ من رواتبهم . في المقابل تلتزم النقابة بأنهاء الاضراب الذي بدأتة النقابة يم الثلاثاء الماضي وقع الاتفاقية عن الشركة المهندس محمد عارف زرقية رئيس مجلس الادارة المدير العام وعن النقابة رئيسها علي فلاح الحديد .


ان هذة الاتفاقية ستساهم بتعزيز الانتاجية لدى العمال وستؤدي الى زيادة انتماء العمال لشركتهم الت يعتزون بها.


رئيس النقابة العامة للعاملين بالكهرباء


علي فلاح الحديد


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد